اخر الاخبار

ميقاتي بحث مع هوكشتاين في الإقتراحات الجديدة التي يحملها: سأتشاور مع عون وبري لتحديد موقف لبنان

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية اللبنانية آموس هوكشتاين ظهر اليوم في دارته، في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا.

وخلال اللقاء، تم البحث في الإقتراحات الجديدة التي يحملها هوكشتاين، وأشار ميقاتي إلى أنه “سيتشاور في شأنها مع رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري لتحديد الموقف اللبناني”.
هذا، وقد أشارت السفارة الأميركية في بيروت، إلى أنه “حيث هناك إرادة هناك وسيلة”، مؤكدةً أن “إتفاق على الحدود البحرية يمكنه أن يخلق فرصة تشتدّ الحاجة إليها لتحقيق الإزدهار لمستقبل لبنان”. وشددت في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، على أنه “لقاء مثمر اليوم بين كبير مستشاري الولايات المتحدة لأمن الطاقة العالمي آموس هوكستين وقائد الجيش جوزاف عون”.
وكان قائد الجيش العماد جوزيف عون، قد إلتقى رئيس الوفد الأميركي للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتاين، في حضور السفيرة الأميركية السيدة دوروثي شيا، وتناول البحث موضوع ترسيم الحدود البحرية. وأكد عون لهوكشتاين أن “المؤسسة العسكرية هي مع أي قرار تتخذه السلطة السياسية في هذا الشأن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى