اخر الاخبارمحليات

برعاية النائب علي فياض مدارس المهدي(ع) تنظم زيارة إلى وادي الحجير بمناسبة عيد الاستقلال وتغرس شجرة أرز  في ترابه

لمناسبة عيد الاستقلال، نظمت مدرسة المهدي(ع) عين المزراب زيارة خاصة إلى وادي الحجير الّذي شهد بطولات لرجالات المقاومة في تلك الحقبة كأدهم خنجر وصادق حمزة الفاعور وكلمة الكرامة للسّيد عبد الحسين شرف الدّين التي دعا فيها إلى مقاومة الاحتلال حتى آخر شبرٍ من الأرض.

شارك في الزيارة عضو كتلة الوفاء للمقاومة الدكتور علي فياض ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل ممثلًا بنائبه الدكتور اسماعيل حجازي ومدير المدرسة الأستاذ إبراهيم مصطفى والمسؤول التّربوي في الاتحاد الأخ محمد حسين غياض.

وقد استهل الإحياء بآيات بيّنات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لأحد تلاميذ المدرسة تمجد الوطن وروح الانتماء إليه، وبعدها كان الكلام للدكتور فياض الذي حيّ جهود المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم في تربية الأجيال على القيم والمبادئ والمثل العليا وعلى النهج المحمدي الأصيل، كما قدّم لمحة تاريخيّة عن المكان الذي شهد بطولات رجالات الاستقلال، كما تحدّث عن دور المقاومة في حماية الاستقلال الوطني الموشح بالحرّيّة والسّيادة بعيدا عن الإملاءات الخارجية.

وفي الختام شارك الدكتور علي فياض تلامذة المدرسة في زراعة شجيرة أرز في أرض الحجير رمزًا لصمود لبنان أمام الهجمات الخارجية وتخليدًا لأرواح شهداء الاستقلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى