الرئيسية » تحقيقات » مهتدي الحاج، لبناني في أعلى سلّم الموسيقى الكلاسيكيّة عالميًّا!

مهتدي الحاج، لبناني في أعلى سلّم الموسيقى الكلاسيكيّة عالميًّا!

نجاح عالمي اخر للموسيقي اللبناني «مهتدي الحاج»، عازف البيانو اللبنانيّ، الذي يحقق نجاحات مهمة تكرسه حالة موسيقية أمام جمهوره في موطنه لبنان، وروسيا، وتركيا، وأخيراً في هنغاريا.

ابن الثلاثين ربيعاً، يهوى الموسيقى منذ الصغر، كسب رهانات كلّ الذين رأوا فيه ظاهرة موسيقية منذ اطلالاته المتتالية واخرها في الجامعة الانطونية، موهبة تلامس العالمية، وقد أدرك ثمار جهده موسيقيًّا بإحرازه النجاح تلو النجاح، بل يهمس خبراء موسيقيون أنّه اليوم يحاكي «ليسْت» شكلاً وإبداعاً!

في جعبته شهادات بتقدير ممتاز في العزف على البيانو، فهو خريج الكونسرفتوار بتألق غير مسبوق.

«مهتدي الحاج» اللبناني يرفع للمرة الأولى علم لبنان في المركز الأول في البيانو الكلاسيكيّ في أوروبا، في المباراة العالمية التي أقيمت أخيرا في هنغاريا- بودابست، والتي ضمت محترفي العزف من مختلف أنحاء العالم.

بإحساس مرهف وشاعري وبشغف وتقنيات غير محدودة، عزف الـ«كونشرتو الثالثة» للمبدع Rachmaninoff وأبهر بها لجنة التحكيم، وخطف المرتبة الاولى بجدارة اكاديمية وتحكيمية في عزف مباشر نقل على شاشات عالمية.

مهتدي شارك في التصفيات وعزف مع كبار المحترفين بقيادة المايسترو Vladimir Ponkin، حيث تأهّل للعزف مع الأوركسترا.

وأخيراً وصل به مساره الفنّيّ إلى هنغاريا ليخطَّ إنجازاً تلو الاخر في الطريق إلى العالميّة ويستحقّ أن يكرّم بجائزة العزف مع الأوركسترا الفيلهارمونيّة في قصر الدانوب وسط العاصمة الهنغاريّة بودابست.

ثقافة و فنون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*