الرئيسية » تحقيقات » مدير معهد الآفاق في صور حسين خليفة : تموز انتصار ونهجنا المقاومة بالعلم والتربية (محمد درويش)

مدير معهد الآفاق في صور حسين خليفة : تموز انتصار ونهجنا المقاومة بالعلم والتربية (محمد درويش)

5555555_wm
قال مدير معهد الآفاق في صور حسين خليفة في حوار اعلامي في مكتبه بمدينة صور :
لمناسبة انتصار تموز سيقام في معهد الآفاق صور مهرجان شعري للمقاومة يشارك فيه عدد من الشعراء من جبل عامل وفلسطين وذلك تأكيدا” على أهمية هذا النصر الذي أهدته المقاومة الى كل العرب والمسلمين والاحرار في العالم .
أضاف : انه محطة فخر وعزة في تاريخ أمتنا العربية والاسلامية ، صحيح ان هذا النصر تحقق في لبنان الا ان تداعياته ونتائجه وارتداداته كانت على مستوى العالم العربي .
وأشار المدير حسين خليفة : ان العدو الصهيوني بات يفكر كثيرا” ويعرف انه بعد هزيمته في تموز من العام 2006 بات يعرف ابناء الجنوب ، وقد بات يعتمد على سياسة دفاعية كبديل عن سياسته العدوانية، ان كل هذا قد تم بفضل سواعد المجاهدين وسياسة الرعب التي قذفتها المقاومة في قلب الكيان الصهيوني الغاصب
.ان سياسة التوازن في الرعب فرضها رجال المقاومة والشهداء بتصحياتهم ودمائهم .
على صعيد آخر بدأ معهد الافاق صور سلسلة دورات صيفية يتم فيها تدريس اللغات الاجنبية وصيانة الاجهزة الخلوية والقيام بالتزيين الرجالي والنسائي وحجز تذاكر السفر .
وقال خليفة : ان هذه الدورات تقام برسوم شبه مجانية وتستمر طيلة فترة العطلة الصيفية وتتضمن نشاطات ثقافية ورياضية .
وردا” على سؤال قال : نحن على ابواب نتائج الامتحانانت الرسمية يهمنا ان نؤكد اننا سنكون على قدر التطلعات ، وسنبقى في معاهد الافاق حيث تكون الشمس متفوقين وأوائل في كافة الاختصاصات والميادين .
واشار خليفة الى ان التسجيل للعام الدراسي القادم قد بدأ في كافة الاختصاصات المهنية و المراحل بحسومات ملحوظة تاخذ بعين الاعتبار اوضاع الاهالي الاقتصادية والعميشية ، وتصل الى نسبة تتراوح بين (الخمسون والستون في المئة )حيث ان شعارنا في هذه الفترة ان لا يبقى أي طالب في لبنان بدون تعليم .
وكل ذلك بالتعاون والتنسيق بين التعبئة التربوية و مكتب الشباب والرياضة المكاتب الطلابية واللجان التربوية والفصائل والاحزاب اللبنانية والفلسطينية هؤلاء الذين نشكرهم على التعاون والتنسيق معنا لانجاح العملية التربوية في معهد الآ فاق .
وقال : نهنىء الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية
متمنين لهم التوفيق في مسيرتهم التعليمية
ونهنىء الادارات والمعلمين والاهالي ونقول للجميع : ان رسالتنا التربوية ستبقى في هذا الجنوب المقاوم واننا على قناعة تامة على كافة الاصعدة العلمية والتربوية والاكاديمية والتقنية بأهمية بناء جيل المقاومة .
واننا نشكر الحاج فادي ناصر مدير عام معاهد الآفاق على عنايته وتفانيه تجاه كافة الامور المتعلقة بالطلاب لنصل بارشاداته وتوجهاته الى شاطىء النجاح والتفوق كما عودتكم معاهد الآفاق على مر السنين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*