اخر الاخبار

الأبيض أكد الاستمرار بمكافحة الأدوية المهربة والمزورة: لاستخدام تلك المرخصة حصرا من الوزارة

دعا وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، مجلس نقابة الصيادلة وسائر المعنيّين في القطاع الصحي ولا سيّما الدّوائي، إلى “الابتعاد عن إشاعة الأجواء العامّة المبالغة في السّلبيّة، والتّعاطي المسؤول في هذه المرحلة الدّقيقة والصّعبة”.

وشدّد، خلال اجتماع عقده في مكتبه في الوزارة، مع مجلس نقابة الصيادلة، تمّ في خلاله البحث في سبل التّنسيق بين الوزارة والنّقابة لتعزيز الوعي وإرشاد المواطنين في مواجهة الأدوية غير المرخّصة من قبل الوزارة، الّتي تُباع بوسائل غير شرعيّة، وفي تفعيل التّعاون في موضوع تتبّع الدّواء من خلال نظام “MediTrack”، على أنّ “الواجب المهني يحتّم على مجمل العاملين في القطاع الصحّي ولا سيّما الصّيادلة، تنبيه المواطنين إلى حتميّة استخدام الأدوية المرخّصة حصرًا من وزارة الصحة العامة، فضلًا عن التّكاتف مع الوزارة لمساعدتها في جهودها لسدّ الثّغرات الّتي لا تزال تعترض التّنظيم الأمثل لملف الدّواء”.

وأكّد الأبيض أنّ الوزارة “مستمرّة في مكافحة الأدوية المهرّبة والمزوّرة، فور تبلّغها أيّ إشارة تتعلّق بهذا الأمر”، مشيرًا إلى أنّ “تفقُّدًا سريعًا للموقع الإلكتروني للوزارة، يظهر الإحالات على القضاء لمتاجرين بأدوية مهرّبة ومزوّرة”. وركّز على أنّ “في السّياق نفسه، تستمرّ مواجهة الصيدليّات غير الشّرعيّة، كما الصيدليّات الشّرعيّة الّتي تخالف القوانين”.

وأعلن أنّ “العمل مستمرّ في متابعة يوميّة وحثيثة لتنظيم ملف الدّواء، وصولًا إلى وضع حدّ للفوضى العارمة الّتي سادته طيلة العقود الماضية، والّتي كلّفت ميزانيّة الدّولة مليارات انتفع منها البعض ممّن كدّسوا الأموال والثّروات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى