الرئيسية » بريد القراء » بعد قرار رئيس الجامعة اللبنانية بمنع الطلاب في الجامعة من التسجيل بأكثر من اختصاص.. هكذا ردت زينب رضا بزون، طالبة صحافة، كلية الإعلام – الجامعة اللبنانية (خريجة ثانوية الصادق ع – عيتيت قضاء صور)

بعد قرار رئيس الجامعة اللبنانية بمنع الطلاب في الجامعة من التسجيل بأكثر من اختصاص.. هكذا ردت زينب رضا بزون، طالبة صحافة، كلية الإعلام – الجامعة اللبنانية (خريجة ثانوية الصادق ع – عيتيت قضاء صور)

​أصدر رئيس الجامعة اللبنانية قبل أمس، قرارا قضى بمنع الطلاب في الجامعة اللبنانية من التسجيل بأكثر من اختصاص في العام ذاته.

لا شكّ أن رئيس الجامعة يعي جيداً أن تبادل العلوم من الحكمة و قراراً كهذا ليس سوى تشجيعا على محدودية المعرفة. و نظراً الى وجود اختصاصات تتوازى بها المعرفة، مما يسهل للطلاب الانخراط في سوق العمل بشكل أسرع و بكفاءة عالية ، و ان الانفتاح على العلوم و تبادلها أمر يتطلبه الانتاج في حياتنا المعاصرة.

و مما لا شك فيه أيضا هو الارادة السياسية المبطنة في الجامعة التي قد نرى بعض بصماتها في هكذا قرار، و مصلحتها بتوجيه الطلاب الى الجامعات الخاصة، او لعل صفقة دفعت الى هذا القرار حتى لو تعارض مع المصلحة العامة.

حسب الرئيس الهدف هو «الاصلاح»، و للأسف، اعتدنا في لبنان ان يبدأ الاصلاح من الفئة الاضعف، فبدأت بالطلاب، و اذا كان هدف الاصلاح هو تركيز الطالب على اختصاص واحد و تفوقه فيه، فليس مبرّراً لأن الطلاب الذين يتسجلون بأكثر من اختصاص من البديهي انهم يتمتعون بهذه القدرة، و اذا كان الهدف هو عدم احتكار الطالب لمقعدين في اختصاصين مختلفين فهنا يأتي دور الجامعة بتوسيع مقدراتها التعليمية بما فيها المباني و الطاقم التعليمي و ليس اقصاء الطلاب و حرمانهم من حقهم بالتعلم.

عيتيت في ١٧-٦-٢٠١٧ 

زينب رضا بزون، طالبة صحافة، كلية الإعلام – الجامعة اللبنانية (خريجة ثانوية الصادق ع – عيتيت قضاء صور)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*