الرئيسية » أخبار عاجلة » حرب إسرائيلية جديدة على لبنان؟

حرب إسرائيلية جديدة على لبنان؟


يؤكد مصدر عسكري بارز أن الجيش اللبناني يحكم قبضته على 375 كلم من الحدود المشتركة مع سوريا وأن المسلحين في الجرود الشرقية سيرحلون إما بالقوة أو بالتفاوض. وهو إذ يستبعد أي حرب إسرائيلية، يشير الى وقوف الجيش مع أي تحالف لمكافحة الإرهاب.
وتسود مسحة من التفاؤل كلام المصدر العسكري البارز في شأن استقرار لبنان، ولا سيما في الأشهر المقبلة، رغم التحذيرات من صيف حار في أعقاب قمة الرياض والتهديدات الإسرائيلية.
اعلان

هذه المسحة دفعت الى تطمين السائلين عن إحياء المهرجانات الصيفية الكثيرة، وعن التدابير المتخذة لمواجهة أي عمليات إرهابية، رغم أن معظم الدول الكبرى لا تستطيع ضمان هذا النوع من الأمن مئة في المئة، كما حصل أمس في مانشستر في بريطانيا، وعن استبعاد أي ضربة إسرائيلية ضد حزب الله.
وبحسب المصدر، فإنه لا مصلحة لحزب الله بالقيام بأي عمل يؤدي الى حرب، ولا مصلحة لإسرائيل حالياً بشن حرب ضد حزب الله ولبنان، لأن مثل هذه الحرب ستجر عليها خسائر كبيرة، علماً بأن الأنظار تتجه الى معالجة الوضع في اليمن وسوريا، وإسرائيل تعتبر أن الحزب يُستنزف في سوريا. وكذلك فإن الأميركيين سيمنعون أي تحرك إسرائيلي ضد لبنان، لأنهم يقفون بقوة مع استقراره.

تعليق واحد

  1. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يردع إسرائيل عن القيام بحرب هو صورايخ المقاومة ورجالها وليس أميركا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*