الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » منظومة الدفع الإلكتروني “Android Pay” تبدأ خدماتها في روسيا

منظومة الدفع الإلكتروني “Android Pay” تبدأ خدماتها في روسيا


أكدت وسائل إعلام روسية، اليوم، أن منظومة الدفع الإلكترونية “Android Pay” أتيحت رسميا في روسيا لتقديم خدماتها للعملاء.

ووفقا للخبراء الروس فإن “طرح هذه المنظومة في السوق الروسية سيتيح لحاملي بطاقات Visа وMasterCard استخدام هواتفهم الذكية للدفع والقيام بالمشتريات، حيث أن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية في البلاد هم من مستخدمي هواتف Android”.

وأشاروا إلى أن هذه المنظومة التي تديرها شركة غوغل توفر الخدمات لعملاء 13 بنكا روسيا، فضلا عن تعاملها مع عدد كبير من سلاسل البيع الكبيرة ومحلات البيع بالتجزئة العاملة في البلاد، كما ستمكن مستخدميها في روسيا من القيام بعمليات الشراء عن طريق الإنترنت، فضلا عن إمكانية استخدامها لدفع ثمن التذاكر لوسائل النقل العامة كالحافلات وقطارات المترو، وحتى لشراء تذاكر الطيران.

وأوضحوا أن آلية عمل Android Pay تشبه الـ”محفظة الإلكترونية”، حيث سيقوم البرنامج المثبت في الهاتف مسبقا بتخزين معلومات البطاقات البنكية للمستخدم، وعند الحاجة للدفع في المتاجر لن يضطر الشخص لإخراج بطاقته البنكية، حيث يكفيه أن يقرب هاتفه الذكي من أجهزة الدفع المزودة بتقنية NFC لتتم عملية الدفع.

ويؤكد الخبراء في غوغل أن خدمات “Android Pay” ستكون مجانية للعملاء، وآمنة بنفس الوقت، حيث أن معلومات بطاقاتهم البنكية ستكون مشفرة برمز لن يعرفه إلا مستخدم التطبيق.

يذكر أن غوغل طرحت خدمة “Android Pay” صيف العام 2015، خلال مؤتمرها السنوي Google I/O، واستخدمت لأول مرة في خريف العام ذاته في الولايات المتحدة، لتنطلق بعدها في سنغافورة وأستراليا والصين وإيرلندا واليابان.

وتأتي تلك الخطوة من غوغل بطرحها في السوق الروسية، لمنافسة نظامي “آبل باي” و”سامسونغ باي” اللذان انطلقا العام 2016.

طراد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*