الرئيسية » الصفحة الإغترابية » بالصور: مهرجان أعياد الربيع في السفارة اللبنانية في الكويت

بالصور: مهرجان أعياد الربيع في السفارة اللبنانية في الكويت

أقامت السفارة اللبنانية في الكويت و لجنة لبنانيات “مهرجان الربيع” إحتفالاً بأعياد الطفل والأم والفصح المجيد
حضره جمع من رؤساء البعثات الدبلوماسية وشخصيات اجتماعية واعلامية ، وممثلون عن الطوائف الدينية وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية من مختلف الأطياف والأعمار كافةً، كباراً وصغاراً.

افتتح المهرجان على إيقاعات الدبكة اللبنانية ، وبعرض ( Parade ) لسيارات وعربات مزينة بالمنتجات والفاكهة اللبنانية، وفرق غنائية وموسيقية تراثية من مختلف البلدان والثقافات، في أجواء الفرح والزينة من وحي المناسبة.

وكانت كلمة لرئيس البعثة السفير ماهر الخير، هنأ فيها اللبنانيين بالأعياد، وأكد أن تلاقيهم وتجمعهم هو اصرار على الوحدة الوطنية، ورسالة تؤكد ان كل الصعاب التي يمر بها لبنان هي في نهاية المطاف زائلة. وأشاد بالحشد الكبير في المهرجان الذي ينقل صورة حية للنموذج الحضاري الإنساني الفريد الذي يتمسك به كل اللبنانيين
مشدداً على ضرورة تضامنهم ووحدتهم للمحافظة على لبنان الرسالة.

كما دعا الخير جميع أبناء الجالية اللبنانية الذين حرص على التواجد بينهم طوال وقت الحفل، ليبقوا على تواصل مع سفارة لبنان «بيت كل لبناني» لتقديم أي شكوى أو مقترح أو مبادرة تهدف إلى شدّ الأواصر بين جميع اللبنانيين وتعزيز العلاقة بين لبنان والكويت التي وصفها بأنها بلد الأمان والعطاء والإنسان والإنسانية.
كما حثهم على دعم العهد الجديد لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، من خلال المشاركة في جميع الاستحقاقات الدستورية كالانتخابات النيابية «عاجلاً أم آجلاً»، والمساهمة في جميع القطاعات الاقتصادية والمشاركة في جميع الفعاليات، لا سيّما مؤتمر الطاقة الإغترابية المرتقب انعقاده في بيروت، في أوائل شهر أيار المقبل، ما يمد جسور التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر.

وخاطب الخير الحضور قائلاً:
«انتم القلب المتجدد، النبض المتدفق في عروق الفرح والحياة وفي شرايين كل بقعة على وجه الأرض، اعطيتم الكثير وما زلتم تقدمون في كل بلاد الانتشار أجمل العطاءات والانتصارات وتركتم البصمات مشعة تحاكي شموع الشعانين…
بكم يتجدد وجه الأرض ويتجسد لبنان القيامة فكل عيد ام وطفل وفصح وكل ربيع وانتم بخير».

وأضاف: «انها أعياد تمر علينا، ونحملها في قلوبنا، وأعياد نسبقها ونسبق دقات الساعة والزمن، ونجمع كل الأعياد في باقة مهرجان الربيع. والربيع بأكمله مفتوح في قلوبكم في قلب كل لبناني في قلب كل أم وطفل وفي قلب كل لبنان».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*