الرئيسية » قضايا

قضايا

مقالات مختاره لنخبة من الكُّتاب والصحفيين.

إرتباك في صفوف جيش العدو بعد عملية جنين الفاشلة .. وإعتراف ليبرمان بالفشل .. تقرير خالد بركة ..

fb_img_15163410152961399939570.jpg

خالد بركة اعترف وزير الحرب “الإسرائيلي” افغدور ليبرمان مساء اليوم الخميس، بفشل العملية العسكرية التي نفذتها قوات خاصة “إسرائيلية” الليلة الماضية في مخيم جنين بتحقيق الهدف المحدد لها. وأوضح ليبرمان في تصريحات لموقع واللا نيوز العبري، بأن الشهيد الفلسطيني هو أحمد إسماعيل جرار وهو ابن عم أحمد نصر جرار المستهدف في العملية. وقال: “إن وزارة الحرب ستشكل لجنة تحقيق لدراسة ... أكمل القراءة »

خليل “يحذر” من خلفيات مشروع باسيل

cuqqwjckbe1470879747.jpg

حذّر وزير المال علي حسن خليل في حديث لصحيفة “الجمهورية” من “نيّاتٍ” لتأجيل الانتخابات، تتخفّى خلف طرحِ مشروع قانون معجّل الذي قدّمه الوزير جبران باسيل على الطاولة والذي يقضي بإدخال تعديلات على قانون الانتخاب لتمديد مهلة تسجيل المغتربين الى 15 شباط المقبل، على مجلس الوزراء، وقال لـ”الجمهورية”: “هذا الأمر نوقِشَ داخل اللجنة الوزارية وكان موضعَ خِلاف كبير، وكان الرأي الغالب ... أكمل القراءة »

رد اعتبار للجندس المصفوع – هآرتس: – القانون العسكري لا يسمح بتوقيف عهد التميمي

180118060950349_tamimii326567592.jpg

ذكرت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية الاكثر انتشاراً في الكيان الاسرائيلي انه ليس في القانون العسكري للجيش الاسرائيلي توقيف مواطنين سواء كانوا اسرائيليين او غير اسرائيليين لصفعه الجندي الاسرائيلي في حال لم يتسبب باي جرح وباي عطل وضرر. لكن كاتب المقال في صحيفة «هآرتس» ذكر ان معنويات الجيش الاسرائيلي اصيبت بصدمة كبيرة، عندما عرضت وسائل الاعلام التلفزيونية العالمية فتاة فلسطينية عمـرها 16 ... أكمل القراءة »

هل يدخل بري لاعباً في الساحة الانتخابية في طرابلس؟

180118083245879_election599102950.jpg

الثبات – حسان الحسن لا شكّ أن إجراء الانتخابات النيابية المرتقبة، على أساس القانون النسبي، ألغى المحادل الانتخابية، وأسهم في الحدّ من أن تكون “الوكالات الحصرية” في تمثيل المكوّنات اللبنانية في البرلمان العتيد، في يد جهاتٍ سياسيةٍ معينةٍ، لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة. هذه المعادلة كانت تنطبق خصوصاً في الساحة السنية حيث أدت الحوادث الأمنية والتطورات السياسية في لبنان ... أكمل القراءة »

رسالة من الحريري الى جعجع: – قد اسامح لكنني لن افقد الذاكرة

180118065853130_samirsaad-336176572.jpg

تشير اوساط مطلعة الى ان النقاشات بين «معراب» «وبيت الوسط» لا تزال عند المربع الاول المرتبط بنقاش اسباب «مغامرة» القوات اللبنانية ابان ازمة رئيس الحكومة، والوزير غطاس خوري كان واضحا عندما ابلغ جعجع في لقائهما الاخير، ان الحريري مستعد ان يسامح لكنه لن يفقد «ذاكرته»، واجرى الطرفان جردة حساب مطولة حيال تلك المرحلة، ووجه الحريري عبر خوري سلسلة من الاسئلة ... أكمل القراءة »

مواجهة أميركيّة – سعودية لإيران…هكذا تُفهم محاولة اغتيال أحد كوادر حماس في صيدا – (جوني منير)

180118060633099_saydacarbomb-1358650917.jpg

ليس خافياً على أحد التراجع الذي يُصيب الحضور الأميركي في الشرق الاوسط، المنطقة التي طالما تمّ التعامل معها كإحدى مناطق النفوذ الأميركي في العالم. تبدو السياسة الأميركيّة غير واضحة ومتأرجحة ومتناقضة، وحتى متضعضعة، منذ وصول دونالد ترامب الى البيت الأبيض. صحيح أنّ سلفه باراك أوباما هو مَن باشر تطبيق سياسة الخروج من ملفات المنطقة وأزماتها، لكن مع ترامب بدَت الأمور ... أكمل القراءة »

اسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 18-01-2018​

اسرار الصحف

    النهار   أوراق احتياط يقول قريبون من الرئيس بري إنه يحتفظ بأوراق كثيرة كسلاح احتياط في المعركة السياسية الدائرة حالياً.   بري الضمان يردّد أحد نواب اللقاء الديموقراطي أن الرئيس بري هو الضمان الأساسي لنا وقد أثبت تاريخنا المشترك صحة هذه المقولة.   هجوم مدني شنّت مجموعات من المجتمع المدني هجوماً على وزير سابق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ... أكمل القراءة »

عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 18-01-2018​

عناوين الصحف

​   🔷 ​العناوين​   النهار لبنان في مواجهة معضلة اللاجئين الفلسطينيين   الاخبار موسم الرشوة الانتخابية: «الأنصار» أولاً! القوى السياسية الرئيسية متمسكة بالاستحقاق في موعده… وباسيل يفتتح «حملته»   الجمهورية عون: غير مقبول المساس بسلطتنا… والتمديد للمغتربين يُهدِّد الحكومة   البناء مشروع تعديل المهل في قانون الانتخاب يفتح أمّ المعارك بين الرئاستين بعد مرسوم الأقدمية   اللواء التصويت في ... أكمل القراءة »

الطائفية .. مرض يجتاح عقول العرب .. بقلم خالد بركة

img-20180117-wa00421274499127.jpg

خالد بركة نعم إنها الطائفية إنه المرض الخطير الذي يسيطر على عقول العرب إنه المرض الذي يتطور يوم بعد يوم ، كل شخص منا ينتمي إلى طائفة لكن أصبحنا اليوم ننتمي إلى الطائفية ونتيجة الطائفية ، الحروب ، الكفر، القتل، الطائفة لا تنادي بالإنقسام والحروب ،أما الطائفية هي المصيبة الكبرى ومصيبة بعض أصحاب العقول المريضة التي لا تتقبل الطائفة الأخرى ... أكمل القراءة »

الابراج_اليومية الاربعاء 17 كانون الثاني (يناير)2018  

ابراج

  💞الحمل:   مهنياً: القمر الجديد في برج الجدي يتنافر مع أورانوس في برجك، ما قد يعني بعض التبدلات المستجدة على الصعيد المادي والشخصي.   عاطفياً: حاول ألا تتسرّع في قراراتك تجاه الشريك، ولا سيّما أنّ بعض العصبية قد تزيد الأمور حدّة بينكما.   صحياً: لا ترفض الدعوات التي تتلقاها بغية إخراجك من عزلتك لمساعدتك على تحسين وضعك الصحي.   ... أكمل القراءة »