الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

أبو الشهداء في ذمّة الله (بقلم الاستاذ علي شعيتو)

photo-1312651250.jpg

_ من لا يعرف الحاج فايز مغنيّة؟! من لم يسمع بالعائلة التي لا يلتئم شملها إلا في الجنّة؟! من لم يفخر بالأخوة الّذين لا تجمعهم صلة الدم فقط بل يشد الجهاد أواصرهم وتُحدّث المقاومة عن مآثرهم. _ هم عائلة الحاج فايز مغنيّة إبن بلدة طيردبا الجنوبيّة الّذي ربّى أولاده على الكفاح والجهاد والمقاومة فحملوا الراية في مشارق الأرض ومغاربها، رفضوا ... أكمل القراءة »

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (6) شرف القدس في استانبول على طاولة منظمة التعاون الإسلامي (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

هل تضيع القدس وخلفها ثمانيةٌ وأربعون دولةً إسلاميةً، يقودها ملوكٌ ورؤساء، وسلاطينٌ وأمراء، يسكنون القصور ويعمرون المصايف ويتنافسون في البنيان، ولدى بلادهم جيوشٌ جرارةٌ وأسلحةٌ وعتاد وصواريخ بعيدة المدى وقنابل ذرية ومفاعلاتٌ نووية، وتجري جيوشهم مناوراتٍ عسكرية دورية، وتشتري صفقاتِ أسلحةٍ بمليارات الدولارات، وتعتد بأنظمتها وتفخر بأوطانها، وتتباهى بأرضها الممتدة وبلادها الفسيحة، وثرواتها الكبيرة، ونفطها الذي ينعب ولا ينضب، وخيراتها ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- الخميس 14 كانون اول 2017

تزخيم الاتصالات بين حزب الله وقادة الفصائل الفلسطينية علي ضاحي- الديار- الخميس 14 كانون اول 2017 لا صوت يعلو فوق صوت الرفض الفلسطيني في لبنان لاعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب نقل سفارة اميركا من تل ابيب الى القدس الشريف، وان القدس هي “عاصمة ابدية” للكيان العبري المعادي. هذا الاستنفار السياسي والشعبي للقوى والفصائل الفلسطينية وللشعب الفلسطيني داخل المخيمات وخارجها لاقاه ... أكمل القراءة »

القدس وفلسطين هي بحاجة الجميع لمواجهة الخطوة العدوانية الجديدة (بقلم / عباس الجمعة)

الخطوة العدوانية الجديدة التي أعلنها ترامب والتي قال فيها إن القدس عاصمة الكيان الصهوني وأمر بنقل سفارته إلى القدس المحتلة تشكل استكمالا للعدوان على الشعب الفلسطيني الذي بدأ منذ وعد بلفور وصولا إلى العدوان الأميركي الجديد والذي يعد استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين ولاسيما الفلسطينيين واستهتارا بقرارات الشرعية الدولية.‏ من هنا نرى ان العدوان الأميركي الجديد على الشعب الفلسطيني مهد له ... أكمل القراءة »

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (5) غزةُ تسبقُ وبالحقِ تنطقُ وبالدمِ تصدقُ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

إنه قدر أهل غزة دوماً الذي لا تتبرمُ به ولا تشكو منه، والذي تؤمن به وتسلم له، وترضى به ولا تضج بسببه، وواجبها أبداً الذي لا تتأخر عنه ولا تهرب منه، ولا تخشى حمله ولا تنأى بنفسها عنه، بل تسرع لمواجهته وتهب للتصدي له، غير آبهةٍ بالصعاب، وغير خائفةٍ من الأهوال، إذ لا تحسب شيئاً صعباً ولا تخال أمراً مستحيلاً، ... أكمل القراءة »

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (4) معاً في تظاهرات بيروت نصرةً للقدس (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

كم كنت سعيداً وأنا أخوض في شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، متظاهراً مع اللبنانيين بكل فئاتهم الاجتماعية وطوائفهم الدينية ومستوياتهم العلمية، الذين خرجوا معاً رجالاً ونساءً وشباناً وشاباتٍ، ومعهم مواطنون عربٌ تصادف وجودهم في بيروت، وآخرون أجانب أحبوا أن يكونوا مع المتظاهرين من أجل القدس، إلى جانب الفلسطينيين اللاجئين في لبنان والمقيمين في مخيماته المنتشرة في أنحائه، في ثلاثة مظاهراتٍ كبيرةٍ ... أكمل القراءة »

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (3) القدسُ تجمعُ وتوحدُ وفلسطينُ تتصدرُ وتتقدمُ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

أراد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يسلخ مدينة القدس عن أمتها، وأن يقصيها عن عالمها، وأن يحرم شعبها منها، وأن يغربها عن أهلها ومحيطها، وأن ينسبها إلى غير أصحابها عنوةً، وأن يمنحها لمغتصبيها ظلماً، وأن يشرع لمحتليها أرضها، وأن يدنس بأقدامهم مقدساتها، وأن يعترف بحقهم فيها عدواناً. ولكن الله أراد شيئاً آخر، وحقق للأمة مراداً مخالفاً، رد به كيد أمريكا ... أكمل القراءة »

لماذا يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف؟ وهل هو عيد اسلامي؟ (بقلم يوسف هزيمة)

received_145244232796954-813079378.jpeg

يوسف هزيمة – باحث وكاتب يجمع المسلمون بكافة مذاهبهم على الاحتفال بعيدي الاضحى والفطر ويتفقون على اعتبار الأول أنه عيد المسلمين الاكبر ويستندون في ذلك الى القران الكريم والسنة النبوية الشريفة . وقد حددت الشريعة بعض الاعمال العبادية لكل من العيدين المباركين .ولم تشر النصوص الدينية الى عيد ثالث، اللهم سوى عيد الغدير الذي يقتصر الاحتفال به على المسلمين الشيعة. ... أكمل القراءة »

القدس مدينةٌ فلسطينيةٌ عربيةُ الوجه إسلاميةُ الحضارة( بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

القدس إسلامية الهوية عاصمة فلسطين الأبدية (1) القدس مدينةٌ فلسطينيةٌ عربيةُ الوجه إسلاميةُ الحضارة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي لا نصاب باليأسِ والإحباطِ وبالقنوط والعدمِ، ولا نُسلمُ ونستسلمُ ونخضعُ ونخنعُ، ولا نقبل ونعترف ونقر ونوافق، فما حدث ليس قدراً محتوماً ولا كتاباً مسطوراً، ولا قلماً يكتب التاريخ ويرسم المستقبل، إنما هي إعلانات مأفونٍ وتصريحاتُ مجنون، وأحلام سفيهٍ وتصرفات أهوجٍ، وأقوالُ ... أكمل القراءة »