الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

مقال علي ضاحي- الديار- الجمعة 15 شباط 2019

8 آذار: هناك من يحاول جر سجال حزب الله والكتائب الى الشارع علي ضاحي- الديار- الجمعة 15 شباط 2019 هدأت امس “زوبعة” السجال “المجلسي” بين نائب كتلة الوفاء للمقاومة نواف الموسوي ونائبي الكتائب سامي الجميل ونديم الجميل خلال جلسات نقاش البيان الوزاري للحكومة امس الاول ودخول القوات على خط السجال في الاعتصام الذي اقيم في الاشرفية على لسان نائبها عماد ... أكمل القراءة »

_بين الرسوخين_ بقلم الشيخ غازي حمزة

IMG-20190214-WA0068.jpg

◾إن الرسوُخ في العلم لا يمكن أن يكون إلا معرفة إجتهادية تتحرر من وهم تأويل المُتشابه. 📌والرسوُخ في العمل لا يمكن أن يكون إلا عملاً جهادياً يتحرر من وهم تحليل القَدر ◾وما بينهما قد تم مأسست العقل في إحتياجه الدائم للجماعات من دون النظر إلى الذات على نحو القابلية والكفاءة . ◾فغداً الفرد آلة تقوم بوظيفتها العملية أو كالإسفنجة لإمتصاص ... أكمل القراءة »

” شمس حبي” بقلم الشاعرة ليندا زرقط

IMG-20190214-WA0001.jpg

قصيدة بعنوان ” شمس حبي” اشتاقُ اليك َ بكل روحي… بكل جسدٍ تحرقه جروحي… أشتاقُ إليكَ.. أشتاقُ اليكَ كريشٍة ناعمة فوق خدي ودمع القروح لو ان للفراق صدًى لكان لافق البحار نوحي وانما كان الفراقُ بيننا كضربةِ هجرٍ عشكلِ نزوحِ … وكان النزوحُ فيما بيننا شاقا مدمّرا لكلّ الصروحِ… وما بين نزحٍ وهجرٍ ربٌّ شاء فوقَ الضروحِ.. ليتكَ خفتَ يا ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- الاحد 10 شباط 2019

الحريري يقبض على “مفاتيح” المستقبل علي ضاحي- الديار- الاحد 10 شباط 2019 لم تهدأ بعد التداعيات التي خلفها إبعاد الشمال وطرابلس عن التعيينات التنظيمية الجديدة لتيار المستقبل التي اعلنت منذ ثلاثة اسابيع بالاضافة الى إستبعاد طرابلس وعكار عن التوزير في الحكومة الجديدة “الى العمل” والتي تتجه الى “الاقلاع” بعد ايام عبر نيلها ثقة “مريحة” في مجلس النواب مطلع الاسبوع المقبل. ... أكمل القراءة »

سماح مبارك فلسطينيةٌ بأي ذنبٍ تقتلُ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

سماح مبارك فلسطينيةٌ بأي ذنبٍ تقتلُ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي قد يصعُب علينا تجاوز جريمة قتل اليمامة الفلسطينية سماح زهير مبارك، تلك الصبية التي لامس عمرها السنة السادسة عشر، رغم أنها ليست الجريمة الإسرائيلية البشعة الأولى، وهي بالتأكيد ليست جريمتها الأخيرة، فسلطات الاحتلال الغاشمة ترتكب يومياً عشرات الجرائم المشابهة الموجعة والمؤلمة، التي تستهدف الصبية والأطفال، ولا تستثن من حقدها ... أكمل القراءة »

بين النص الدستوري و”التناتش” الطائفي !!! (بقلم علي شعيتو)

ALI-Ch3yto-assadek-20190210_112647.jpg

_ تنص المادة 95 من الدستور اللبناني على التالي: ” على مجلس النواب المنتخب على اساس المناصفة بين المسلمين والمسيحيين اتخاذ الاجراءات الملائمة لتحقيق الغاء الطائفية السياسية وفق خطة مرحلية وتشكيل هيئة وطنية برئاسة رئيس الجمهورية، تضم بالاضافة الى رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء شخصيات سياسية وفكرية واجتماعية. مهمة الهيئة دراسة واقتراح الطرق الكفيلة بالغاء الطائفية وتقديمها الى مجلس ... أكمل القراءة »

القناعةِ والإقناع بالكراهيةِ_ بقلم الشيخ غازي حمزة

IMG-20190209-WA0065.jpg

📌حبـَذا ولو للحظةٍ واحدةٍ تكشفُ عن قناعِ قناعتك بالعناوين من حولك كي يتسنَ لك دراسةُ ما أنت فيه ومن يعيشوُنَ معك 📌فالقناعةُ : ليست مفهوماً دينياً بمقدار ما هي فناً مهارياً لبناء الذات والإقناع ليس أسلوباً وعظياً بمقدار ما هو إحتياج سياسي يضرب أسراره وأطنابه ُفي ضعيف الحال والمأل 📌فإن نُصبح مخزوناً لأوهام نظُنها قناعه أو مُتسالم عليها فتلك جُلجلةُ ... أكمل القراءة »

متى نكرّم الإمام القائد السيد موسى الصدر والشهداء القادة لحزب الله! (بقلم علي شعيتو)

ALI-Ch3yto-assadek-20190209_113157.jpg

– الحكومة الجديدة تستعجل العطل الرسميّة وأهمّها الرابع عشر من شباط تاريخ اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري والّذي أُعتمد منذ 14 سنة عطلة رسميّة في لبنان مع أنّه لم يكن أثناء اغتياله رئيساً للحكومة. – على الرغم ان رؤساء حكومة وجمهوريّة اغتيلوا وهم على قيد رئاستهم ويشغلون مناصبهم لكن الدولة لم تدخلهم في سجلّات التكريم بالعطل الرسميّة. – على ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- الجمعة 8 شباط 2019

الثنائي الشيعي: لا جبهات ومحاور داخل الحكومة الجديدة علي ضاحي- الديار- الجمعة 8 شباط 2019 عكست السجالات التي جرت في الايام الماضية وخصوصاً بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط وتيار المستقبل ورئيسه رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل، صورة عما ستكون عليه المرحلة المقبلة ولا سيما في ادارة البلد وعبر مكونات ... أكمل القراءة »

الدفاع المدني الرسالي فوج المنصوري.. الرجال الرجال (بقلم السيد محمد زين)

IMG-20190206-WA0199_wm.jpg

إنهم الرجال الرجال .. وشهادتي بكم مجروحة إنهم يبلسمون الجراح .. لا بل يمنعون الجراح مكانتكم فوق الرؤوس مكانتكم بقلب القلب والنفوس همّكم الناس كلّ الناس فهل أنتم أطباء ؟ أم أنتم مهندسون بالنظافة والاطفاء ؟ هل وهل .. وألف سؤال هل تتدربون على الاسعافات والاشغال ؟ هل أنتم بلدية المنصوري ؟ أم أنتم دفاع رساليٌ مدني ترسمون البسمة على ... أكمل القراءة »