الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

من لُجةِ البوحِ … بقلم الشاعر محمد حسن العلي

IMG-20190419-WA0092.jpg

من لُجةِ البوحِمن لُجةِ البوحِ حتى ساحلِ الغزلِ تزهو حروفي مثل الغُنجِ بالمُقلِطمى الحنينُ على مجدافِها كلفاًوكادَ يغرقُها كالشَّمسِ في الطَّفَلِوقد انختُ لكي أرتاحَ من وَصَبٍأرسيتُ قافيتي من بعد مرتحلِفي ساحلِ الوجدِ أفياءٌ ضفائرُهاتستمطرُ الشعرَ إغراءً بلا وجلِفرحتُ أسبحُ تياهاً بأشرعتيوعاشقُ الموجِ لا يخشى من البللِجعلتُ دمعَ قصيدي نخبَ أحرفهاو ناهلُ الشعرِ لا يخلو من الثملِوباسمها قد أدرت البوحَ منتشياًورحتُ ... أكمل القراءة »

لُجةِ البوحِ…. بقلم الشاعر محمد حسن العليمن

81d86454-256d-49a4-a06a-7699e8392c80

بقلم الشاعر محمد حسن العليمن لُجةِ البوحِ من لُجةِ البوحِ من لُجةِ البوحِ حتى ساحلِ الغزلِ تزهو حروفي  مثل الغُنجِ بالمُقلِطمى الحنينُ على مجدافِها كلفاًوكادَ يغرقُها كالشَّمسِ في الطَّفَلِوقد انختُ لكي أرتاحَ من وَصَبٍأرسيتُ قافيتي من بعد مرتحلِفي ساحلِ الوجدِ أفياءٌ ضفائرُهاتستمطرُ الشعرَ إغراءً بلا وجلِفرحتُ أسبحُ تياهاً بأشرعتيوعاشقُ الموجِ لا يخشى من البللِجعلتُ دمعَ قصيدي نخبَ أحرفهاو ناهلُ الشعرِ لا ... أكمل القراءة »

خطبة الجمعة للعلامة السيد علي فضل الله‎

dcvf

ألقى سماحة العلامة السيد علي فضل الله ، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، بحضور عددٍ من الشخصيّات العلمائيّة والسياسيّة والاجتماعيّة، وحشدٍ من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية: عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بإحياء ليلة النصف من شعبان؛ هذه الليلة المباركة بحدِّ ذاتها. نعم، ما يزيدها شرفاً هو ولادة الإمام المهدي (عج)، فهذه ... أكمل القراءة »

أعيادهم سمان وأعيادنا عجاف بقلم: علي احمد شعيتو

ALI-Ch3yto-assadek-20190418_113825.jpg

ما يسمى بعطلة الربيع بمناسبة حلول أعياد الفصح المجيدة لدى الطوائف الغربية (الكاثوليكية) ولدى الطوائف الشرقية (الارثوذوكسية) أعياد مكررة على مدى اسبوعين. يصبح واجباً علينا أن نقفل مدارسنا مع أعياد المسيحيين حسب التقويم الغربي ثم نقفل مدارسنا من جديد مع أعياد المسيحيين حسب التقويم الشرقي. مع أن رأس السنة الهجرية اذا جاء يوم عطلة لا يُستبدل. ومع أننا كشيعة محرومون ... أكمل القراءة »

سيادة المطران عطا الله حنا: “ستبقى تكبيرات مآذننا واجراس كنائسنا تصدح في سماء مدينتنا المقدسة معبرة عن عراقة وجودنا وحضورنا وثباتنا وصمودنا في هذه الارض المقدسة “

unnamed

القدس – قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم يرافقه عدد من رجال الدين المسيحي بجولة تضامنية في العيساوية وسلوان وذلك استنكارا للاخطارات التي تسلمها عدد من المواطنين بهدم منازلهم وقال سيادة المطران في حديثه امام عدد من وسائل الاعلام في نهاية هذه الزيارة بأننا اردنا اليوم ان نزور العيساوية وسلوان لكي نعرب عن تضامننا ... أكمل القراءة »

روني لحود يحيلني الى التفتيش المركزي على خلفيّة صلاتي أمام الكاميرا (علي شعيتو)

ALI-Ch3yto-assadek-20190416_103621.jpg

_ منذ حوالي خمس سنوات وأنا على خلاف مع مدير عام المؤسّسة العامّة للإسكان روني لحود لأنني أطالب بإنجاز ملفات الأخوة في حزب الله والمحرومين والمستضعفين وهو يتعاطى معهم كأعداء لأنه يكره المقاومة الإسلاميّة وبصريح العبارة قال لجميع الموظفين:” إنني أكره النظام السوري والسوريين” مع أن النظام السوري هو النظام الوحيد الداعم للمقاومة الإسلاميّة والممانع للعلاقات والتطبيع مع إسرائيل. _ ... أكمل القراءة »

د. ناصر حمود اتصل بالمفتي سوسان متضامنا ومستنكرا الإساءة لسماحته

naser hamoud

رأفت نعيم اجرى منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود اتصالاً هاتفيا بسماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان مستنكرا التعرض لشخص ومقام سماحته بكلام مسيء من احد الأشخاص عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي . واعرب حمود للمفتي سوسان عن تضامن تيار المستقبل مع سماحته وادانته الشديدة لهذا التطاول على مقام دار الافتاء وشخص سماحة المفتي بما يمثل ... أكمل القراءة »

حاجةُ الفلسطينيين إلى وزارةٍ جامعةٍ وحكومةٍ راشدةٍ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

dcxs

أدى د. محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية الثامنة عشر اليمين الدستورية مرتين أمام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إيذاناً بمباشرته وأعضاء حكومته مهامهم الرسمية، رغم أنه كان يلزمه قبل القسم عرض أعضاء حكومته وبرنامجها على المجلس التشريعي الفلسطيني لنيل الثقة والحصول على تأييد المجلس لها، وفي هذا عوارٌ دستوريٌ كبيرٌ يطعن في دستوريتها ويشكك في شرعية قراراتها. إلا أنه لم ... أكمل القراءة »

سيادة المطران عطا الله حنا : “لن تمر الصفقات المشبوهة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية فهنالك شعب يقف لها بالمرصاد ”  

unnamed

القدس  قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن شعبنا الفلسطيني ينهض دوما من بين ركام النكبات والنكسات والمؤامرات التي يتعرض لها ليؤكد دوما بأنه لا يضيع حق وراءه مطالب وشعبنا يقف بالمرصاد في وجه الصفقات المشبوهة الهادفة الى تصفية قضيتنا الفلسطينية لا سيما ما يسمى بصفقة العصر التي هدفها انتزاع القدس من الوجدان العربي ... أكمل القراءة »

” بابْ الصبرْ ” بقلم الشاعر خالد عبد الجبار الفرج‎

2(5)

” بابْ الصبرْ ” بقلم الشاعر خالد عبد الجبار الفرج * دُگْ بابْ الصبرْ باچرْ الليالي تعودْ الصبرْ مفتاحْ الفرجْ الأًملْ بالله معگودْ أَگبلْ گهرْ   والموتْ ولا أَگبلْ  وطنْ مفگودْ * اترسْ  بابْ   الگلبْ خَّلْ حيلكْ الجلمودْ الحّي مسيره يموتْ الوطنْ باگي العهودْ سگطتْ ورگة التوتْ بينْ الجلادْ منْ المجلودْ * لا تگبلْ  يتسيدْ العكروتْ خّلْ بابْ الوطنْ مسدودْ اگحمْ ... أكمل القراءة »