الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

ورشة البحرين والفشل المحتوم بقلم د. وسيم وني

1

تحت عنوان ” السلام من أجل الإزدهار ” تنظلق خلال أيام ” ورشة البحرين ” راسمةً الوجه الإقتصادي القبيح لصفقة القرن البغيضة والتي تحاول الإدارة الأمريكية على فرضها  في منطقة الشرق الأوسط ،  وخصوصا بالقضايا المتعلقة بالصراع العربي مع الكيان الصهيوني ، ومن خلالها تسعى الإدارة الأمريكية  استغلال وضع الدول العربية وخصوصاً التي تعاني من أزمات اقتصادية خانقة ، وحسب ... أكمل القراءة »

لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

4-320

مهما بلغت دقة التحضيرات لورشة المنامة الاقتصادية، وعظمت الاستعدادات لها، وكثر المشاركون فيها، وجاء الأقوياء إليها، وأقبل المتآمرون عليها، ولحق المخلفون والمتخلفون بها، واستخدمت الإدارة الأمريكية أقصى نفوذها، وهددت مختلف الأطراف بمستقبل أنظمتها، وبفرض عقوباتٍ سياسية واقتصادية عليها، وبث الفوضى والاضطرابات الداخلية فيها، في حال أنها لم تشارك أو لم تتعاون، فإنها لن تنجح في تحويل القضية الفلسطينية من قضيةٍ ... أكمل القراءة »

لقاء اعلامي مُوسّع رفضاً لصفقة القرن: لفضح المتآمرين في المخطط الملعون

كيفية_كتابة_مقال

في اول ترجمة للمواجهة العملية لصفقة القرن المشؤومة إعلامياً وسياسياً عقد قبل ظهر امس لقاء إعلامي موسع تحت عنوان “إعلاميون في مواجهة صفقة القرن”، وذلك لمواجهة المخاطر الكبرى لصفقة القرن على القضية الفلسطينية وبالتزامن مع إنعقاد مؤتمر البحرين التطبيعي. وهذا اللقاء تداعى اليه عدد من المؤسسات الاعلامية والمنصات الالكترونية وإعلاميون من مختلف الإتجاهات المهنية والسياسية، حضره اكثر من 500 شخصية ... أكمل القراءة »

كلمة لعضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن بغدادي في أنصار

IMG-20190622-WA0013

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله سماحة الشيخ حسن البغدادي خلال لقاءٍ فكري أقيم في مقر جمعية الإمام الصادق (ع) في بلدة أن أنصار الجنوبية، أنّ الحنكة والشجاعة والحكمة التي أظهرها القادة في الجمهورية الإسلامية، لا سيما الإمام القائد السيد الخامنئي (دام ظله)، أذهلت العالم وغيّرت من موازين القوى، فاستعادت زمام المبادرة في مجال معالجة الأزمات في المنطقة. وأضاف ... أكمل القراءة »

العلامة الشيخ علي ياسين يشدد على وحدة الموقف الفلسطيني

8888888888

العلامة الشيخ علي ياسين يشدد على وحدة الموقف الفلسطيني لبنان- محمد درويش : قال رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين : إننا نطالب بالكشف عن أسباب تأخر إقرار الموازنة والتي سينتهي العام دون إقرارها ،وأكد على ضرورة تحمل المسؤولين لمسؤولياتهم في إقرارها، لاستقرار الأوضاع النقدية والاقتصادية في البلاد أو التنحي رأفة بالبلاد والعباد . أضاف : أن الأوضاع المتوترة في ... أكمل القراءة »

سيادة المطران عطا الله حنا: “ان سياسات الاحتلال في مدينة القدس تعمل على تصفية الوجود المسيحي وهذا جزء من مشروع استعماري يستهدف مشرقنا العربي كله”

53120c1c-d7e3-4870-9507-10a648d4e515

القدس قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نرفض رفضا قاطعا ظاهرة العنصرية والكراهية ايا كان شكلها وايا كان لونها كما اننا نرفض التمييز العنصري او الديني ونعتبر بأن البشر جميعا هم عائلة واحدة خلقها الله وان تعددت انتمائاتهم وخلفياتهم الدينية او الثقافية او لون بشرتهم . ان ظاهرة العنصرية هي ظاهرة مقيتة وهي ... أكمل القراءة »

ايها المثقفون بقلم د.حسن سلمان فاخورى

c13c0db761d7ee2d6ef73051d9583f9f_400x400

ايها المثقفون  كم اتمنى أن أكتب –المثقفين- وتكون مجرورة لأنكم اردتمونا ألأنجرار معكم إلى الهاوية ،أسألكم سؤالا :ما هو موقفكم من ثورة البحرين، فلم تضيئوا شموعا ،وتسفحوا دماء ودموعا ،.، كما هو موقفكم من سوريا البطلة تاريخيا،ما هو موقفكم من حرب تموز 2006 ؟عندما وقفت سوريا مع المقاومة وما زالت السند الوحيد لقوى التحرر فى العالم العربى، ولو انقلب الوضع ... أكمل القراءة »

الدكتور محمود عبد الله  الخطيب: لتكريم المبدعين وتخريج العلماء وحفظ التراث

64460333_612380592584431_7333184022538878976_n

  بيروت لبنان- محمد درويش : في لقاء صحفي موسع مع رئيس المركز الثقافي الالماني الدولي الدكتور محمودعبد الله الخطيب ، أكد ان المؤتمر الذي سيعقده المركز في بيروت في آب القادم في فندق تشارلز في عين المريسة سيتخلله عدد من النشاطات التي تصب في اطار توسيع رقعة الخدمات المعرفية والاعلام الرقمي والتنمية المستدامة وتعزيز الثقافة والفكر المنتج لفتح آفاق ... أكمل القراءة »

سلام الله عليك أيها السيد الرئيس بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

mostafaf-yuosef-aladawi-2

كان خبراً مفجعاً، صادماً مؤلماً، مفاجئاً قاسياً، دوت به وسائل الإعلام، وضجت به وكالات الأنباء، وباتت حادثة وفاته تتصدر الأخبار، وتنفرد بتحليل أبعادها المحطات والفضائيات، فقد مات السيد الرئيس محمد مرسي، واختار أن يلتحق بجوار الله عز وجل، وأن يستجيب لنداء ربه إذ دعاه، وأن يلبي دعوته إذ طلبه، وأن يلجأ إليه إذ استجاره، وأن يحتمي به إذ احتاجه، فخرج ... أكمل القراءة »

العميد توفيق عبد الله في أوسع هجوم على “صفقة القرن”: مردودة على صاحبها، وفلسطين لشعبها من النهر الى البحر

8888888888-1

العميد توفيق عبد الله في أوسع هجوم على “صفقة القرن” : مردودة على صاحبها ،  وفلسطين لشعبها من النهر الى البحر .. الرشيدية جنوب لبنان -محمد درويش : أعلن القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور العميد توفيق عبد الله في تصريحات اطلقها اليوم من مكتب قيادة فتح في مخيم الرشيدية جنوب لبنان: ” ان  صفقة القرن مردودة  على صاحبها (ترامب ) أضاف ... أكمل القراءة »