الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

مقال علي ضاحي- صدى البلد- الثلاثاء 17 تشرين الاول 2017

87171_BLD_17-10-2017_p04-p05.indd-2

ما بعد بعد… سجال المشنوق وباسيل علي ضاحي- صدى البلد- الثلاثاء 17 تشرين الاول 2017 ليس من بنات افكار وزير الداخلية نهاد المشنوق ان يبقى مصراً على السجال مع وزير الخارجية جبران باسيل على خلفية العلاقة مع سورية والتنسيق مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم فالمشنوق بما يمثل اي انه امتداد لرئيس الحكومة سعد الحريري ولليد النافذة والحاكمة في السعودية ... أكمل القراءة »

رسالة إلى الشهود .. والله خير الشاهدين !..بقلم الشيخ محمد أسعد قانصو

img-20171015-wa0142-205350782.jpg

.. في السابع من تشرين الثاني ٢٠١٧ ستقفون مجدداً أمام قوس العدالة وستضعون أكفكم على القرآن الكريم أو الإنجيل المقدس، وستقسمون باسم العزة الالهية على قول الحقيقة .. أخاطبكم من موقعي الديني وليس بصفتي كوليّ للدّم .. أنصحكم، أعظكم، ولا أملي عليكم، وما أنا إلا مذّكر !.. لقد نصبتم انفسكم للشهادة، وربما من المفيد أن تعرفوا معنى الشهادة وحدودها وشروطها ... أكمل القراءة »

ليرتقي الجميع الى المسؤولية الوطنية (بقلم /عباس الجمعة)

نحن اليوم امام إرادة فلسطينية لإنهاء الانقسام وتطبيق اتفاقات المصالحة ، لانه لا مستقبل منفصل لغزة عن بقية الأراضي الفلسطينية، وما رايناه خلال الايام نجد ان هنالك ايضا إرادة إقليمية جرى التعبير عنها من خلال الدور المصري الفاعل الذي تحول من راعي للحوار إلى ضامن لتنفيذ الاتفاقات، بالإضافة إلى الإرادة الدولية ،بدعم المجتمع الدولي لعملية المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية، والتعهد ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- صدى البلد- الاربعاء 11 تشرين اول 2017

“اللقاء الثلاثي” لمواجهة “البلدوزر” علي ضاحي- صدى البلد- الاربعاء 11 تشرين اول 2017 ما يتحاشى كل من الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري وفريقيهما السياسي والاعلامي والنيابي قوله وكذلك النائب وليد جنبلاط وفريقه الذي يصر على ان اللقاء الثلاثي في كليمنصو مساء الاحد الماضي ليس موجهاً ضد احد، تقوله مرجعية سياسية بارزة في 8 آذار وعلى دراية بما يحصل في البلد ... أكمل القراءة »

وحيدا” على وقع المطر… بقلم الفنانة التشكيلية مريم زعيتر

img-20171009-wa0051-5280074.jpg

عادَ المطرَ المجنون ليسقي القلوبَ العارية ويتساقط كأغنية متلهّفة للحنين، ويمزّق شِفافَ القلوب المُغتربة عادَ المطرْ… لترقص الأضواء على أنغامِ نارِ مساء.. وتنهض الروح على رعشة بكاءْ عادَ المطرْ… كنشوة طُفلٍ خائفٌ من الأنين استيقظت ذكرياته على وقعِ مطرٍ سجين عادَ الحُبْ… لتزرف الدموع من جديد على ليلة رحيل في ليالٍ سجّة تشتاحها هموم الرحيق عادت الوحدة تمطر، على أزقّة ... أكمل القراءة »

المقاومة شعب .. وليس ارهابا (بقلم / عباس الجمعة)

لم يكن قرار وضع مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي “FBI” الأخير والذي يستهدف المقاومة وخاصة امين عام حركة الجهاد الاسلامي الاخ المناضل رمضان شلح والاخت المناضلة الاسيرة المحررة أحلام التميمي مفاجئ لأحد في العالم , وخاصة ما تتعرض له المقاومة في فلسطين ولبنان وخصوصا حزب الله فمن سخرية القدر, و من المضحك المبكي , أن إصدار الادارة الامريكية قرار بإدراج المقاومين ... أكمل القراءة »

“عاشوراء الحسين” تنبض في البقاع وكل لبنان (الأستاذ ياسر علم الدين)

img-20171007-wa05901967625824.jpg

الأستاذ ياسر علم الدين يحيي لبنان في كل عام مراسم ليالي عاشوراء، وإضافة إلى مجالسه المركزية يقوم الثنائي الشيعي بتنظيم المسيرات ابتداءً من التاسع من محرّم وحتى الثالث عشر منه، ولعل ما يُميّز هذه المسيرات هو ضخامة المشاركة الشعبية فيها والحماسة التي ترافق المشاركين بسبب روحانية المناسبة وقدسيتها عند الطائفة الشيعية. لا يُخفى على أي مراقب أن يلاحظ نموّ هذه ... أكمل القراءة »

المصالحة و معالجة كافة القضايا (بقلم / عباس الجمعة)

اجمل ما كان لافت استقبال الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني والذي تابعه الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده في الداخل والخارج بعد مدة طويلة على أمل تحقيق نقلة نوعية على صعيد تطبيق اتفاق المصالحة الموقع في مصر بعد الاجتماعات الاخيرة في القاهرة ، حيث شكلت مناخات ايجابية بدأت تسود بين حركتي حماس وفتح، وبعد انجازات فلسطينية هامة ... أكمل القراءة »

سيدي الرئيس لا تفجع شعبك ولا تقتل فرحة أهلك (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

بقدر ما كان الفلسطينيون فرحين باستقبال رئيس حكومتهم العائد إلى قطاع غزة، ومستبشرين باستلامه مهامه الأصيلة كرئيسٍ لحكومة التوافق، وتسليم وزرائه مهام عملهم في وزارتهم المنقطعين عنها بسبب الانقسام، فقد صدموا بتصريحات رئيسهم، وهزتهم مواقفه التي أعلن عنها في مقابلته مع الإعلامية المصرية لميس الحديدي، التي استنطقته بحرفيةٍ ومهنيةٍ قصدت بها كشف المستور وفضح المخبوء ووضع النقاط على الحروف الرسمية ... أكمل القراءة »

وداعًا عمي الغالي محمد يوسف درويش وصبرًا يا “أبي” (بقلم الزميل محمد علي درويش)

wp-image-457138435.jpg

ن عم هذه هي الحياة كل إنسان مهما عاش فمصيره الموت وكل من نحب لابد من فراقه يومًا ما . لكن ما أصعب فراقك عمي وما أشد وقعه علينا . كيف لا وعمي وأبي هما العمودان الأساسيان لأسرتنا المترابطة فقد كان أبي وعمي نعم الاخوين المتحابين الوفيين المخلصين منذ صغرهما . تحملا أعباء الأسرة بالرغم من صغر عمرهما فكانا النصفين ... أكمل القراءة »