الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

الإعلامي #واصف_عواضة ينعى “عصفورة” #بيوت_السيّاد

FB_IMG_1534107262093.jpg

الإعلامي #واصف_عواضة ينعى “عصفورة” #بيوت_السيّاد وداعا عصفورة بيوت السياد مرة أخرى يفجعنا القدر هذا العام بصبية في عمر الورود. #نادين_هاشم_كاعين رحلت من دون استئذان . نزف دماغها بلا انذار وادخلها في غيبوبة لم تطل ،وكانت يد القدر بالمرصاد. ربنا لا اعتراض على قضائك. فمن كان يصدق ان تفارقنا نادين بهذه العجالة. نادين المؤمنة النقية النشيطة الهادئه الموزونة المثقفة الذكية اللماعة ... أكمل القراءة »

غرينبلات مبعوثُ الخرابِ ورسولُ الشيطان (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

نظلمُ السلامَ عندما نعتبره مبعوثاً له ومشجعاً عليه، ونجرمُ في حق الإنسانية وقيم الحق والعدالة إذا اعتبرناه معبراً عنها وخادماً لها وساعياً في سبيلها، ونشوه رسلَ السلامِ ودعاةَ الإصلاح إذا نسبناه إليهم واعتبرناه واحداً منهم، ونخطئ كثيراً إذا لم نحسن التمييز ولم نتمكن من التقدير، ولعلنا نستحق صفة الجهالة وسبة السفاهة إن نحن صدقناه ورضينا به واتبعناه، ونكون كمن أصاب ... أكمل القراءة »

الفلسطينيون شركاءٌ في الحرب والسلم (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

الفلسطينيون جميعاً سلطةً وموالاةً، وفصائلَ وقوىً، وأحزاباً وهيئاتٍ، وساسةً وعسكر، واتحاداتٍ ونقاباتٍ، وأفراداً وجماعاتٍ، وكتلاً وتجمعاتٍ، وجمهوراً ومناصرين، وإن اختلفوا فيما بينهم، وتمايزوا في مواقفهم، وانقسموا في سياساتهم، وافترقوا في مناهجهم، إلا أنهم يبقون جميعاً شركاءً في الوطن، وأمناء عليه، وأوصياء على حقه، يعيشون فيه وينتمون إليه، ويناضلون في سبيله ويسعون إلى تحريره، ويهمهم أمره ويقلقهم حياله، ويشغلهم مصيره ويحزنهم ... أكمل القراءة »

خليل حرشي: رمز الشرف ..حاربوك لانك كعين الشمس (بقلم فاتن الحسيني)

img-20180811-wa01842036688684.jpg

لقد حاولت جاهدة كظم الغيظ.. وابتلاع شرايين فؤادي المبتور مذ غادر هذا النزيه مكانه. اولئك العطشى للشماتة الذين حاولوا جاهدين عبر مدة توليه منصب رئاسة بلدية العباسية ان يكسروه فهزموا،حاولوا ساعين ان يرشوه وان يجدوا ثغرة في اخلاقياته فخسئوا.. اولئك الذين نكشوا ونهشوا وجرّحوا.. الفاشلون المرتشون .. ما كان يخفى على احد ابدا ان الحاج خليل حرشي كان يعمل في ... أكمل القراءة »

فلسطينيو سورية في لبنان: الدعوة للعودة إلى سورية غير مفهومة ومبررة وتثير الكثير من علامات الاستفهام (بقلم فايز ابو عيد)

1-1041462_wm.jpg

فلسطينيو سورية في لبنان: الدعوة للعودة إلى سورية غير مفهومة ومبررة وتثير الكثير من علامات الاستفهام صيدا – فايز أبو عيد أثيرت في الآونة الأخيرة حالة من السخط والغضب بين أواسط اللاجئين الفلسطينيين السوريين المهجرين في لبنان بعد صدور ثلاث تصريحات من قبل السفارة الفلسطينية واللجان الشعبية من البيان الذي صدر عن السفير الفلسطيني في لبنان “أشرف دبور” والذي طلب ... أكمل القراءة »

واجب القوى الفلسطينية تجاه غزة وأهلها( بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

بات من الواجب المقدس والتكليف الشرعي العاجل، الذي لا يحتمل التأخير والإبطاء، ولا التأجيل والإرجاء، على جميع القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية في الداخل والخارج، أن تعلن حالة الطوارئ القصوى، وأن تعجل باتخاذ مواقف مسؤولة، وتقوم بإجراءاتٍ عمليةٍ ملموسة، وأن تباشر اللقاءات والاجتماعات فيما بينها، لحماية الوطن وصيانة الحق، وتحصين المشروع الوطني، ومنع تفتيت ترابه وتمزيق أطرافه، والتصدي لما تسمى بصفقة ... أكمل القراءة »

النازحين الفلسطينيين والآليات المشجعة على العودة (بقلم رامز مصطفى)

writers_20170705_177889845_wm.jpg

النازحين الفلسطينيين والآليات المشجعة على العودة بقلم رامز مصطفى لا يزال البيان الذي صدر عن اللجان الشعبية التابعة لفصائل منظمة التحرير في لبنان ، حول دعوة أهلنا إلى العودة إلى سورية . وهم الذين أجبرتهم الأحداث التي اندلعت في سورية منذ العام 2011 ، بعد أن اجتاحت المجموعات الإرهابية العديد من المخيمات هناك ، إلى النزوح إلى لبنان . يثير ... أكمل القراءة »

مؤامرة المؤامرة وتصفية القضية (بقلم د.وسيم وني- مدير مركز رؤية للدراسات والأبحاث)

تقود الإدارة الأمريكية وبدعم من الرئيس (ترامب)، مخططاً خبيثاً وخطيراً يستهدف تصفية وإنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين وذلك بإعادة صياغة تعريف اللاجئ الفلسطيني لإغتيال حق العودة ووأد وكالة) الأنروا( في مسعى واضح لخدمة كيان الاحتلال والإجهاز على القضية الفلسطينية برمتها في مشهد جديد يشكل فصلاً من فصول التآمر وضرب القضية الفلسطينية ، فبعد اعتراف إدارة ترامب بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال وشطبها ... أكمل القراءة »

القوى الفلسطينية بين النذير المصري والتهديد الإسرائيلي (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

رغم أنها ليست المرة الأولى التي تحبس فيها المخابرات المصرية قيادة حركة حماس، ومعها قادة الفصائل والألوية العسكرية الفلسطينية، داخل أروقة الفنادق أو في غرفٍ مغلقةٍ لإتمام المفاوضات واستكمال الحوارات الداخلية، ومحاولة إنهاء حالة الانقسام البغيضة بينهم، إذ سبق لها لعشرات المرات استضافة ممثلي القوى الفلسطينية جميعها، صغيرها وكبيرها، وجمعتهم لأيامٍ عدةٍ في فنادق القاهرة، بمن فيهم ممثلين عن السلطة ... أكمل القراءة »

«أفيخاي أدرعي» إنّه قائد جيشنا وليس قائد «أرانبك»! (بقلم سنا كجك)

img-20180804-wa0124677271268.jpg

موقف حر – بقلم سنا كجك عندما نهاجم ونسخر من جيشك ونطلق عليه ألقاباً تليق به، فذلك من حقنا لأنكم إغتصبتم أرضنا وأرض فلسطين المحتلة! وأنتم من أحقر وأنذل جيوش العالم!! جيش بلا أخلاق لا يتّقن سوى مهمة قتل النساء والفتية والشيوخ!! «وما بتستقووا علينا» إلاّ بالطائرات «خلي أرانبك ينزلو بر وبتشوف» أكثر مما شاهدتموه في حرب تموز مثل هذه ... أكمل القراءة »