الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

أحبة تركوا الحياة ولم يتركوا القلب…العم محمود والغالي يوسف…في البال ابدا (محمد السيد)

IMG-20170820-WA0116.jpg

كم انت قاس أيها الموت…تنتزع الأحبة من احضاننا وتترك القلب يعتصره الالم. تمر الايام ويزداد الحنين لأحبة كانوا لنا الأغلى كانوا بلسما لجراح السنون. تمر الايام لا نرى فيها الا سوادا وظلاما، نعم الاحب الى قلوبنا يرحلون دون استئذان وهم يجاهدون في سبيل لقمة عيشهم لتعيش عائلاتهم بكرامة. محمود عمي صاحب القلب الطيب الذي لم استطع ان انساه كان يمازحني ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- صدى البلد- السبت 19 – اب 2017

85667_BLD_19-08-2017_p04-p05.indd-2

هل استفرد المسيحيون والسنة بالدروز؟ علي ضاحي- صدى البلد- السبت 19 – اب 2017 ما قاله الوزير والنائب طلال ارسلان منذ ايام في بيصور يعكس حالة عامة عند الموحدين الدروز مما آلت اليه الاوضاع السياسية في لبنان وخصوصاً بعد التفاهمات التي انتجتها التسوية الرئاسية. وعادة ارسلان لا يرفع “الدوز” الطائفي الى درجة التخاطب المذهبي او استعمال لغة بشير الجميل التي ... أكمل القراءة »

انعقاد المجلس الوطني رغبة شعبية (بقلم / عباس دبوق ” الجمعة ” )

عندما تحتل قضية الوحدة الوطنية مساحة هامة في خطابنا السياسي ، وكلما تزايدت الأخطار المحدقة بنضالنا الوطني نتيجة عوامل خارجية أو داخلية، أو لتداخل العاملين معاً، تبرز أهمية العامل الذاتي الفلسطيني، ويتصاعد الحديث عن موضوع الوحدة الوطنية، لهذا نرى اهمية عقد المجلس الوطني الفلسطيني للوقوف امام التطورات الراهنة والعمل من اجل تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وهذه رغبة شعبية. ... أكمل القراءة »

الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

دائماً هي مسكونةٌ بفلسطين، مؤمنةٌ بقضيتها، واثقةٌ من عدالتها، صادقةٌ في نصرتها، ماضيةٌ في تأييدها، صابرةٌ على ضريبتها، راضيةٌ بانعكاساتها، جاهدةٌ في الحشد لها والدفاع عنها، فهي مهمومةٌ بها، موجوعةٌ بألمها، شاعرةٌ بمعاناتها، مشاركةٌ في أحزانها، غاضبةٌ لأجلها، ثائرةٌ في سبيلها، منتشيةٌ بصمودها، فخورةٌ بثباتها، فرحةٌ بانتصاراتها، تقدمها على نفسها، وتفضلها على أهلها، ولا تسمح بالمساس بأهلها أو إيذاء شعبها، ... أكمل القراءة »

” كلنا شيعة وسنة نحبك يا لغالي “(بقلم : د.قاسم إسطنبولي)

4_wm

في مسيرة التشييع الحاشدة لفقيد الكويت الحبيبة الفنان القدير ” عبد الحسين عبدالرضا ” ، عبر الشعب الكويتي طيب الأعراق عن تلاحمه ووحدته الوطنية خير تعبير ، من خلال اليافطات التي رفعها و الهتافات التى أطلقها ، الرافضة بصراحة للفتنة الطائفية والمذهبية المقيتة ، و أيضاً الشعارات التي رددها المشيعون كلها تؤكد وتصر على وحدة الصف الإسلامي الكويتي بجناحيه السني ... أكمل القراءة »

الموظّف الجبان كالحمار المربوط بدون حبل (علي شعيتو)

ali-ch3yto-assadek-20160905_150439.jpg-1.jpeg

ذهب فلاح إلى جاره يطلب منه حبلاً لكي يربط حماره أمام البيت أجابه الجار بانه لا يملك حبلاً ولكن أعطاه نصيحة قال له يمكنك أن تقوم بنفس الحركات حول عنق الحمار وتظاهر بأنك تربطه وسوف لن يبرح مكانه، عمل الفلاح بنصيحة الجار وفي الغد وجد الحمار في مكانه تماماً ربت عليه وأراد الذهاب به إلى الحقل، ولكن الحمار رفض التزحزح ... أكمل القراءة »

شكراً أمير الكويت / رحم الله الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ” ( بقلم د.قاسم اسطنبولي)

15025671751_wm

” شكراً أمير الكويت / رحم الله الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ” **** رحيل الفنان “عبد الحسين عبد الرضا” بعد معاناة مع المرض: توفى منذ أيام قليلة الفنان الكويتى “عبدالحسين عبدالرضا”، مما أثار حزن الكثيرين من محبي الدراما العربية خاصة الخليجية، لكن خرجت بعض الأصوات القليلة التى أشارت إلى مذهبه الدينى الشيعى، لدرجة أن هذه الأصوات رفضت الدعاء له لدرجة ... أكمل القراءة »

سرعة ترتيب البيت الفلسطيني يشكل دفعة قوية (بقلم / عباس دبوق ” الجمعة “)

الدعوة الى عقد المجلس الوطني الفلسطيني في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة يشكل مصلحة وطنية للشعب الفلسطيني للنظر بكافة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية ، مع التاكيد على اهمية انهاء الانقسام وتطبيق اتفاقات المصالحة وذلك من اجل حماية الحركة الوطنية الفلسطينية بجميع فصائلها، فالانقسام ثغرة حادة في جدار اصطفاف القوى الوطنية الفلسطينية، تنفذ من خلاله القوى المعادية للشعب الفلسطيني ولنضاله ... أكمل القراءة »

نصيحة الى اسرائيل… (عبد الراعي)

Flickr_-_Israel_Defense_Forces_-_Karakal_Winter_Training.jpg

إن من اكبر المشكلات التي تواجهها اسرائيل اليوم هي موضوع تفاقم قدرة إيران في المنطقة والتي تهدد بشكل مباشر كيانها وأمنها وبالاخص عندما أخذت ايران على عاتقها ان تدعم حركات المقاومة في اغلب وجودها والتي تشكل للكيان الاسرائيلي قلقاً واسعاً عليها، واهم هذه الحركات تلك التي يتمحور نشاطها في فلسطين المحتله وغالبيتها من الفلسطينيين،واسرائيل والمستكبرين في العالم يعرفون طبيعة هذا ... أكمل القراءة »

عيد إنتقال السّيّدة مريم العذراء (علي شعيتو)

IMG-20170803-WA0032_wm-1.jpg

 إنتقال السّيّدة مريم العذراء (ع) بالنّفس والجسد إلى السّماء تعتبر من أهم العقائد المسيحيّة حول السّيّدة مريم العذراء (ع) وهي أيضًا مشتركة بين مختلف الطّوائف المسيحيّة الّتي تبجّلها وإن بأشكال مختلفة . – لكنّ الكنيسة الأنجليكانيّة ترى أنّ الإنسان بعد موته لا يتّجه مباشرة إلى الجنّة ، بل يمكث حتّى يوم القيامة . والعذراء هي وحدها من دخلت روحها إلى ... أكمل القراءة »