الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

لنطلق صرخة بوجه الانقسام (بقلم / عباس الجمعة)

الشعب الفلسطيني الذي يمارس نضاله في وجه الاحتلال، ومحاولات الاقتلاع، ويقاتل ليحافظ على إرثه الإنساني والحضاري في وطنه، أرض الآباء والأجداد. تاريخيًا حاول العدو الصهيوني طمس هذا الوجود، ولكنه لم ينجح في ذلك ولا زالت المعركة قائمة، لأن هذا الشعب العظيم لن يستسلم، لا في الحاضر، ولا في المستقبل، فهو شعب مكافح، يقاتل أبشع احتلال في التاريخ الحديث والمعاصر، فلا ... أكمل القراءة »

حلمي أن أرى أطفالي وعائلتي فهل سيتحقق ذلك (بقلم د.وسيم وني)

2_wm.jpg

لم أتخيل يوماً ما أني سأرى حالة كهذه الحالة التي لم تغادر مخيليتي وأنا أشاهد آلام هذه الأسرة الصغيرة والتي تعاني فيها الأم من انعدام الرؤية برغم من خضوعها لعدة عمليات سابقاً ولكن أملها بالله كبير أن يرد النظر إلى عينيها ، دخلت إلى منزل العائلة وأخذت بالحديث مع الأم المريضة فكانت بداية حديثها بجملة هزت كياني فقالت : “أريد ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي – الديار- الخميس 21 حزيران 2018

صراع باسيل وجعجع مستمر… وابعد من حصص الحكومة علي ضاحي – الديار- الخميس 21 حزيران 2018 على بعد مسافة ايام من نهاية الاسبوع الحالي ينهي الرئيس سعد الحريري شهره الاولى على تكليفه تأليف الحكومة ويدخل الشهر الثاني وحتى الساعة لا بوادر جدية للدخول في مخاض الولادة الحكومية وفق مصادر سياسية في تحالف امل وحزب الله وعلى تماس من التفاوض الحكومي. ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي-الديار- الاربعاء 20 حزيران 2018

التيار يُسّوق للعودة الآمنة للنازحين الى سوريا علي ضاحي-الديار- الاربعاء 20 حزيران 2018 بدأ التيار الوطني الحر امس بتكليف من رئيسه الوزير جبران باسيل وعلى المستوى النيابي “تكتل لبنان القوي” وعلى المستوى الحزبي “المجلس السياسي للتيار” جولة داخلية ستشمل مرجعيات روحية وسياسية هدفها شرح مساعي وجهود التيار والعهد في سبيل إنجاح عودة النازحين الى سوريا ولوقف العرقلات والتجاذبات السياسية والدينية ... أكمل القراءة »

قانون منع التصوير” تشريع جديد لجنود الإحتلال لإغتيال الصحفيين (بقلم / د. وسيم وني)

“قانون منع التصوير” تشريع جديد لجنود الإحتلال لإغتيال الصحفيين بقلم / د. وسيم وني – مدير مركز رؤية للدراسات والأبحاث في لبنان تشريع جديد تبناه وأقره الكنيست الإسرائيلي يعطي الضوء الأخضر لجنود الإحتلال لإرتكاب المزيد من الجرائم والمجازر و لتوسيع دائرة الإرهاب الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وليطال هذه المرة الصحفيين بدون أي محاسبة وتحت حماية القانون الذي شرعه لهم ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- الثلاثاء- 19 حزيران 2018

عون يرفض توزير كرامي من حصته… ومقعد ارسلان عنده علي ضاحي- الديار- الثلاثاء- 19 حزيران 2018 الحكومة وتأليفها في إجازة بغض النظر عن إجازة الفطر التي اتت حامية على اكثر من خط سياسي فاشتعلت بين المختارة وبعبدا من جهة وبين معراب والرابية من جهة ثانية ويضاف اليها “السفر المونديالي”، للرئيس المكلف سعد الحريري وهو وفق ما تؤكد اوساط عاملة على ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- جريدة الديار- الاثنين 18 حزيران 2018

لا تبدلات في توجهات جنبلاط بعد زيارته السعودية علي ضاحي- جريدة الديار- الاثنين 18 حزيران 2018 مرة جديدة يعبر رئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عما يجول في خاطره ويقتنص الفرصة ليصوب تجاه العهد ليصيب رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل وممارساته التي لا توقر لا كبيراً ولا صغيراً ولا تعترف بحجم جنبلاط وتمثيله وتمثيل حزبه الدرزي والوطني. وسواء ... أكمل القراءة »

أحدَ عشرَ كوكباً تنوحُ على الأندلسِ وفلسطينَ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

في الذكرى الحادية عشر للأحداث المأساوية التي شهدها قطاع غزة، في الرابع عشر من يونيو/حزيران 2007، الذي يصفه البعض بالحسم والآخر بالانقلاب، وبعيداً عن التسميات الحزبية والتوصيفات التنظيمية لما جرى في هذا اليوم، والتي تتجاوز العام إلى الخاص، والوطني إلى الحزبي، والحقيقي إلى المختلق، والواقع إلى الزائف، فقد بات من الصعب تجاوز آثاره والتخلص من تداعياته، رغم أنها آذت الشعب ... أكمل القراءة »

الأمنية .. وحلم الدولة (بقلم : محمود موالدي)

23868591-2d21-4015-adfa-ef6d0da7494a_wm.jpg

الأمنية .. وحلم الدولة بقلم : محمود موالدي ينفذ الإنسان إلى ماهو ألصق بكيانه ، إلى لغته وعرفه وشريعته وآدابه وفنونه … فيصنع منها جواً إنسانياً يحمل طابع مشيئته . نظرة خاطفة على خريطة العالم تكشف لنا عن مدى قدرة الإنسان على الإبداع ، على الحرية . إنه وإن كان لكل أمة أداة بيانها للتعبير عن وجهة نظرها في الوجود ... أكمل القراءة »

ابتسام ورانيه علمتهم امهم Rachida Zenagui حب فلسطين

img-20180616-wa0000_wm2121532865.jpg

ابتسام ورانيه علمتهم امهم Rachida Zenagui حب فلسطين فعشقوها حتى اتصلت حياتهم بدقات قلب كل فلسطيني وكل حر في العالم يقفون معنا حيث يعجز بعض الرجال الذين يعتبرون القضيه الفلسطينية مصدر رزق لهم ويسرقون باسم الجمعيات الخيرية وغيرها على حساب شعب وأطفال فلسطين. وشاءت الأقدار أن التقيهم في فرنسا لعدة أيام فرأيت حبهم لفلسطين وشعبها وأطفالها رغم صغر السن. أجمل ... أكمل القراءة »