الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

نداٌء إلى حامل الأمانة بقلم محمد عاصي

IMG-20191019-WA0020.jpg

نداءٌ إلى حامل الأمانة كعادتنا نلجأ إليك في السرّاء والضرّاء وعند كل مفترق طرق، نتأمل بِكَ خيراً ونثق بك ثقة الأنبياء بربهم، ثقة الطفل المفطور على حُب أمه بأنها الملاذ والمأمن والحمى والأمل… لستُ بمداحٍ ولم أكن يوماً شاعر بِلاط، ولكن وبموضعية أقل إن الذي قدمته وتقدمه يا دولة الرئيس للبنان يجعل منّا جيلاً يؤمن بك كعرابٍ للحلول وكمرجعيةٍ كبرى، ... أكمل القراءة »

الزائرون الذاهبون لكربلاء بقلم الاعلامية جمانة كرم عياد

WhatsApp Image 2019-10-17 at 2.23.03 PM

الاعلامية جمانة كرم عياد الزائرون الذاهبون لكربلاء متوشحون بكل احزان الكون الراسمون لوحة الولاء بمسيرهم الذارفون دموعهم بكل صدق قلوبهم نابضة بعشق الحسين ارواحهم متعطشة لارض الطفوف الهاتفون بصوت الحب ياحسين ياسيد الاحرار وقبلة الثوار ياكوكب الايثار وملاذ الدهور ياواحة الخلود وميدان التضحية والفداء جئناك محملين بالامنيات ياواهب القلوب كل هذا العشق ياسيد الصبر سنبقى من السائرين لضريحك رغما على ... أكمل القراءة »

مدير ثانوية دير ياسين التابعة لوكالة الاونروا في مخيم البص الأستاذ فتح شريف: طموحنا أن نقدم خدمة مجتمعية مميزة

18527733_1891706517709657_4748940475745986960_n

جنوب لبنان البص -محمد درويش: قال مدير ثانوية دير ياسين التابعة لوكالة الاونروا في مخيم البص الأستاذ فتح شريف:  أن طموحنا في الثانوية أن نقدم خدمة مجتمعية مميزة ونحرص على أن يكون البعد الوطني حاضر في الثانوية . واضاف المدير فتح  شريف في حوار اعلامي في الثانوية  :نسعى  لأن نكون في الريادة على مستوى الثانويات في لبنان ، بعد ان حصلنا على جائزة المدرسة ... أكمل القراءة »

المسيرة الإعلامية في لبنان… الى أين؟

تأثير-الاعلام

إيسامار ملحم لم تعد الوسائل الإعلامية المحلية تتميز في هويتها وطريقة طرحها وتناولها للمواضيع والقضايا المختلفة في مجتمعنا هذا، فغدت وللأسف مريضة سطحية، لا شيء يصلنا منها سوى ضحالة المواد والمعلومات المترجمة في البرامج التلفزيونية والتي تقتحم منازلنا دون إحم أو دستور. لطالما عُرِفَ الإعلام برسالته الأولى وهي قيادة الرأي العام وتوجيه انتباهه نحو الحقائق ومجريات الأمور، ليتمكن المتلقي من ... أكمل القراءة »

المشاركة اللبنانية في إعمار سوريا لها ممرات الزامية سياسية وتقنية

13f594ce573303b9d5781510cdd1eadf

المشاركة اللبنانية في إعمار سوريا لها ممرات الزامية سياسية وتقنية في حين تجري ورشة إعادة الإعمار في سوريا على نار هادئة ولو بشكل محدود جداً اقله من بوابة الترميم والتأهيل، تؤكد اوساط متابعة للملف ان الامر لم يبحث بشكل فعلي مع اي من الاطراف المحلية او الدولية ولم توضع خطة إعمار شاملة وجاهزة للعمل غداً. ولكن الاوساط تقول ان إعادة ... أكمل القراءة »

انا لبنانى إذن أنا اغرق، د.حسن سلمان فاخورى صور

cover3alamlebnene

انا لبنانى إذن أنا اغرق أناس كثيرون يتاهبون للهجرة ,والاصح التهجير ،وفضلوا الدخول الغير شرعى على حمل السلاح وبيع التفس هل سمعتم هذا ايها المتسلطون – وكأنهم يسيرون على ال( هاي واي ) وأسرع للرحيل . فسألت أحدهم سؤالامن اصل عشرات الاسئلة وكان الاجدر فى الاجابة عن البعض الامن العام اللبنانى ؟ وهم من يمتلك الاحصائيات المطلوبة-فاجاب احدهم عن السؤال ... أكمل القراءة »

هواياتُ المستوطنين العدوانيةُ وسلوكياتهُم الاستفزازيةُ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

مصطفى-اللداوي

منذ أن وطأت أقدامهم أرض فلسطين المباركة، وافدين حقراء، ومهاجرين غرباء، ومستوطنين دخلاء، وهم يعيثون فيها فساداً، ويجوسون فيها خراباً، ينهبون خيراتها، ويسرقون مقدراتها، ويغتصبون أرضها، ويعتدون على سكانها، ويفسدون مزروعاتها، ويقتلعون أشجارها، ويزورون هويتها، ويشوهون حضارتها، ويبدلون ثقافتها، ويغيرون شكلها، ويدعون ملكيتها، ولا يكادون ينتهون من جريمةٍ حتى ينغمسوا في غيرها، ويرتكبوا ما هو أفحش من سابقتها. كأنهم يتنافسون ... أكمل القراءة »

رسالة من شباب حركة أمل إلى روح فقيد الشباب الغالي المرحوم محمد حسين ياسين

IMG-20190930-WA0189.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم هو الضيف الذي لا موعد له، يطرق أبوابنا بلا استئذان ولا ميعاد ولا يمكننا رده عن مبتغاه، ثم يأخذنا ويمضي ليجمع المزيد من الأرواح الأخرى. وهكذا كان الموت هو السارق الذي لم نتمكن من منعه من سرقتك منا. إنها كلمة من خمسة أحرف، لكن آلامها تفوق حمل خمسة أضرحة من الصخور على قلوب الأحبة المتصدعة. ونشهد ... أكمل القراءة »

المصالحةُ الفلسطينيةُ حلمٌ عقيمٌ ورجاءٌ مستحيلٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

مصطفى-اللداوي

لم يعد الفلسطينيون يعتقدون أن لهذا الانقسام اللعين من نهاية، وأن صفحته السوداء الكئيبة ستطوى، وأن مخازيه ستوارى، وأحزانه وآلامه ستنسى، ومآسيه وجراحه ستداوى، وأنهم يوماً ما سيستعيدون وحدتهم المنشودة في الأرض والوطن والشتات، وسيتفقون في السياسة والسلطة، وفي الحكومة والمقاومة، وسيستيقظون على أنباء المصالحة وصور الفرحة والمصافحة، وأفواج المهنئين وأهازيج المبتهجين، لتعود إليهم صورتهم البهية، وألقهم الرائع، وتميزهم الوطني ... أكمل القراءة »

إرهابٌ ترعاه الدولةُ وتعذيبٌ يُشرعُهُ القضاءُ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

مصطفى-اللداوي

كشفت ملابسات حالة الأسير سامر العرابيد، الذي نقل من زنازين تحقيق الشين بيت إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية، وهو في حالةٍ صحيةٍ سيئةٍ جداً، سببها الإعياء الشديد جراء التعذيب القاسي الذي تعرض له خلال عملية التحقيق العنيفة، حيث وصفت حالته بأنها حرجةٌ جداً، المزيدَ من جرائم العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، التي طالت البشر والحجر والشجر، وتطاولت على المرأة والأسير، والشيخ ... أكمل القراءة »