الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

الاعلام سلاح (بقلم الدكتور عبد الناصر أبو خليل)

888888888_wm.jpg

….الاعلام سلاح بقلم الدكتور عبد الناصر أبو خليل لن أتناول السياسة كوني طبيبا” : علما” ان تشي غيفارا كان طبيبا” ووديع حداد كان طبيبا” أيضا” ، وسواهم …. ..لكن رسالتي موجهة الى الاعلامي طوني خليفة والاعلامي جو معلوف والاعلامي مارسيل غانم …ووسائل الاعلام التي سعت جاهدة للاضاءة على الأخطاء الطبية والضغط لمحاسبة الأطباء اعلاميا” قبل العلم والقانون .. أقول لهم ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- الاربعاء 12 كانون الاول 2018

لجنة الصحة النيابية : اسعار الدواء خيالية وسنتابع حتى النهاية علي ضاحي- الديار- الاربعاء 12 كانون الاول 2018 في ايلول الماضي وبعد سلسلة من التحقيقات والتقارير المتلفزة وتناولت شهادات لمواطنين لبنانيين يسافرون الى تركيا للاستجمام وشراء الادوية الخاصة بهم من ادوية لامراض مزمنة وامراض اساسية كالضغط والشرايين والقلب والاعصاب، ارتفعت الاصوات المستهجنة في الاعلام ومن المواطنين وحتى من نواب مختلف ... أكمل القراءة »

صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

صفعاتٌ وركلاتٌ على وجهِ العدوِ وقفاه بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي لا يكاد الكيان الصهيوني ينهض حتى يسقط، ولا يفيق من ضربةٍ حتى يتلقى أخرى، ولا يشفى من سقمٍ حتى يصابَ بمرضٍ، ولا ينجو من مصيبةٍ حتى يبتلى بغيرها، ولا يحاول أن يستر نفسه إلا ويفضح، ولا يغطي عورته حتى تكشف، ولا يرفع قدماً حتى تزل الأخرى أو تسيخ أقدامه ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- الاثنين 10 كانون الاول 2018

8 آذار: رسالة عون الخرطوشة الاخيرة: التأليف او الازمة المفتوحة علي ضاحي- الديار- الاثنين 10 كانون الاول 2018 ليست هي المرة الاولى التي يلوح فيها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتوجيهه رسالة الى مجلس النواب لمخاطبته في شأن الحكومة المتعثرة وهي الثانية بعد مطلع ايلول عندما قدم الرئيس المكلف سعد الحريري تشكيلة الى الرئيس عون تبنى فيها مطلب النائب السابق ... أكمل القراءة »

نهايةُ عهدِ نيكي هايلي فشلٌ وسقوطٌ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

نهايةُ عهدِ نيكي هايلي فشلٌ وسقوطٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي¬ حزينةً بدت، مقهورةً ظهرت، حسيرةً جلست، ساهمةً حائرةً، تعض على شفتيها، ولا تستطيع أن تخفي إمارات الغضب البادية على عينيها، وقد كتفت يديها، وآثرت الصمت الذي ارتسم على وجهها ذهولاً وشروداً، إذ كانت تتمنى أن تسجل في نهاية مهمتها في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بصفتها مندوبةً عن الولايات ... أكمل القراءة »

نهايةُ عهدِ نيكي هايلي فشلٌ وسقوطٌ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

نهايةُ عهدِ نيكي هايلي فشلٌ وسقوطٌ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي¬) حزينةً بدت، مقهورةً ظهرت، حسيرةً جلست، ساهمةً حائرةً، تعض على شفتيها، ولا تستطيع أن تخفي إمارات الغضب البادية على عينيها، وقد كتفت يديها، وآثرت الصمت الذي ارتسم على وجهها ذهولاً وشروداً، إذ كانت تتمنى أن تسجل في نهاية مهمتها في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بصفتها مندوبةً عن الولايات ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- السبت 8 كانون الاول 2018

تحضير لعريضة نيابية ضد تشريع الحشيشة علي ضاحي- الديار- السبت 8 كانون الاول 2018 من الآفات الكارثية والاشد فتكاً بأطفال لبنان وقاصريه وشبابه وطلابه في المدارس والجامعات هي المخدرات وتعاطيها بكل انواعها ولعل العام 2018 هو الاسوأ في كل الابعاد وفق ما تؤكد اوساط حقوقية وعاملة في المجتمع المدني اذ تؤكد ان عام 2018 هو العام الاكثر صعوبة مالياً واقتصادياً ... أكمل القراءة »

يا أبناء الفتح ما بالكم ولماذا حالة الغضب.؟؟؟ كتب جلال ابو شهاب (ابو باسل)

abo-basel-boroj-20181208_153310.jpg

عندما انطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح لتعلن عن فجر جديد في حالة الشعب الفلسطيني بعد الهزائم المتتالية التي لحقت بالأمةالعربيه والاسلامية جاءت انطلاقتكم مدوية مع هدير العاصفه التي ارعب الصهاينة الغزاة ومن خلفهم من دول العهر، وخضتم كل الحروب العسكرية والسياسية مستمدين القوة من شعبكم بشهدائه وجرحاه واسراه وقدمتم الشهيد الأول احمد موسى والاسير الاول والجريح الاول لتعلنوا عن ... أكمل القراءة »

انتصارٌ عربيٌ بطعمِ الهزيمةِ ومذاقِ الخسارةِ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

انتصارٌ عربيٌ بطعمِ الهزيمةِ ومذاقِ الخسارةِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي لا تأخذنا نشوة الفرح والابتهاج فنهلل ونطبل، ونغني ونزمر، وندعي الفوز ونحتفل بالانتصار، ونتبادل التهاني المباركات، ونوزع الرسائل والابتسامات، بفشل مشروع القرار الأمريكي في إدانة حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وإخراجها من دائرة حركات المقاومة والنضال الشعبي المشروع، وإدراجها ضمن الحركات الإرهابية المحاربة دولياً، إذ سقط القرار وفشلت الإدارة الأمريكية ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي- الديار- الخميس 6 كانون الاول 2018

سعي حثيث لإنضاج الجبهة الوطنية في الجبل ضمن توجهات المقاومة علي ضاحي- الديار- الخميس 6 كانون الاول 2018 ستبقى اصداء احداث منطقة الجاهلية الاليمة تتردد في لبنان عموماً والجبل خصوصاً بكل الابعاد السياسية والامنية والمناطقية والشعبية والدرزية تحديداً، لفترة طويلة ابعد من فترة تقبل التعازي وذكرى الاسبوع على استشهاد مرافق الوزير السابق وئام وهاب محمد بو ذياب والتي تحل الاحد. ... أكمل القراءة »