الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

الشهيد حفظي قاسم ابو بكر تاريخ نضالي حافل (بقلم / عباس الجمعة)

الشهيد القائد حفظي قاسم المسؤول العسكري مهندس ومصمم العمليات الاستشهادية من ام العقارب الى الخالصة بطل حماية قيادة الثورة الفلسطينية على دوار مكسيم في عمان ، اغتاله الموساد الصهيوني في بيروت بطلقة قناص غادريوم 19 / 6 / 1974 م … بعد اقل من اسبوع من تنفيذ عملية ام العقارب الاستشهادية رحيل واستشهاد القائد ابو بكر لم يكن يوما عاديا ... أكمل القراءة »

” الستة البيض “( بقلم د: قاسم اسطنبولي)

1498345822_774_60132_received_370073023395277-800x600

  1- ليلة العيدد الزوج : نويت صيام السته البيض الزوجة : حسبنا الله ونعم الوكيل .. ياراجل الصيام ليلة العيد حرام شرعاً ولا يجوز ، لازم تفطرعلى حاجة حلوة وبسرعة ، عشان تكسب ثواب كتير وأجر كبير.. 2- ليلة العيد الزوج : نويت صيام السته البيض الزوجة : حسبنا الله ونعم الوكيل ..يا نهار إسود ، ألف نيله تنيلك ... أكمل القراءة »

زندگی فردا نيست/ الحياة ليست غداً ” (ترجمة : د.قاسم إسطنبولي)

3396999_wm

” زندگی فردا نيست/ الحياة ليست غداً “ زندگی فردا نيست زندگی امروز است زندگی قصه عشق است و اميد صحنه ی غمها نيست به چه می انديشی؟ نگرانی بیجاست عشق اينجا و تو اینجا و خدا هم اينجاست پای در راه گذار راهها منتظرند تا تو هر جا كه بخواهی برسی پس رها باش و رها تا نماند قفسی😊✌… ... أكمل القراءة »

عيد الفطر فلسطين صامدة (بقلم / عباس الجمعة)

على الرغم من الجراح فلسطين ما تزال وستبقى صامدة في وجه الاحتلال والعدوان والاستيطان ،ومع بزوغ فجر عيد الفطر السعيد ، ما زال الشعب الفلسطيني يقدم قيم البطولة والفداء والمقاومة في مواجهة الاحتلال . وفي هذه المناسبة نتقدم بأسمى ايات التهنئة من اسر الشهداء واسرى الحرية مقرونة بأخلص مشاعر الولاء والوفاء لشعب فلسطين الشامخ بثياب العزة والكرامة والمجد ، حيث ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي في جريدة صدى البلد ليوم السبت 24 حزيران 2017

84228_BLD_24-06-2017_p05.indd

الحريري وجعجع: “رجعت حليمة” علي ضاحي- صدى البلد- السبت 24 حزيران 2017 استفاد الرئيس سعد الحريري النشيط من كل فرصة رمضانية ممكنة لاعادة التواصل مع قواعده الشعبية الزرقاء من الجنوب في مجدليون الى البقاع الغربي الى طرابلس، فصال وجال وأمعن في وعود الانماء والخدمات والمشاريع الانمائية والزفتية والكهرباء والطاقة. كما يركز بعد تجاوز قطوع الانتخاب على الخروج بمكسب اجتماعي واقتصادي ... أكمل القراءة »

سعادة مدير عام المؤسّسة العامّة للإسكان المهندس روني لحود وحاشيته. (علي شعيتو)

photo.jpg

_ لقد ملأتم قلبي قيــحاً وشحنتم صدري غيظــاً… _ إنكم تتآمرون على أصحاب طلبات الأخوة في حزب الله وتسرقون منها أوراقاَ لتدّعوا أنها ناقصة كي تبرروا رفضكم لها حتى ييأس أصحاب هذه الطلبات منكم كما ييأس الكفّار من أصحاب القبور. _ دعونا من كل الملفات السابقة الّتي راوغتم بها ثم أُقرّت رغماً عن أنوفكم جميعاً. _ الآن هناك طلب للأخ ... أكمل القراءة »

ثقافة الطب النسائي في لبنان (بقلم الدكتور عبد الناصر أبو خليل *)

5555555555_wm

ثقافة الطب النسائي تقسم الى قسمين: الأول : الثقافة الطبية الاكاديمية والتي ترتكز الى مجموعة قواعد علمية يكتسبها الطبيب في مرحلة الاختصاص ويزيد عليها خلال فترتها العملية ما يتابعه من دورات ومؤتمرات واطلاع على كل جديد في اختصاصه . الثاني: يتعلق بثقافة المرأة ثقافة لزوجين بما يختص بعملية الحمل والولادة . لا شك ان هناك مجهودا” يجب ان يوضع في ... أكمل القراءة »

عملية القدس في باب العامود رسالة الإستمرار والديمومة (بقلم / عباس الجمعة)

عملية القدس النوعية في باب العمود التي شكلت نقلة نوعية في انتفاضة القدس كانت رسالة واضحة لمن يوصم المقاومة بالارهاب ، فهي اكدت بان الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال من حقه ان يمارس كافة اشكال النضال حتى تحقيق اهدافه المشروعة ، كما قالت عملية وعد البراق التي نفذها الابطال الأسيران المحرران براء إبراهيم صالح عطا، وأسامة أحمد مصطفى عطا ... أكمل القراءة »

تعيين مدير عام لسكة الحديد( بقلم د حسن فاخوري)

تعيين مديرعام لسكة الحديد منذ فترة قريبة عينوا مديرا عاما لسكة الحديد، عن أى سكة يتكلمون ؟ فهى أطلال لأمرىْ القيس ،وهى بقايا من الحديد الصدىء، أكثره باعوه بالكيلو ،والباقى تحت الردم .، ألهذا الحد وصلنا من الاستهبال والاستغفال ،فملايين الدولارات تصرف للمدير والاتباع (( تنفيعه))وبعد هذا الاستهجان –يسألون اين الهدر العام –ولن اعمل لكم عملية حسابية فهى معروفة .،لكن ... أكمل القراءة »