الرئيسية » بريد القراء

بريد القراء

صراع باسيل- جعجع يتوسّع … وتفاهم على مبدأ التعيينات الدرزية  

276972Image1

تؤكد اوساط سياسية ان ملف العلاقة بين القوات والتيار الوطني الحر عاد الى المربع الاول والى ما قبل تفاهم معراب “المتوفي سريرياً وسياسياً” والى ما قبل انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية. وامس الاول عادت سبحة التعيينات لتكر مع تكريس “سطوة” التيار الوطني الحر ورئيسه الوزير جبران باسيل على المواقع المارونية على إعتبار انه والتيار وكتلة رئيس الجمهورية يعتبرون انهم ... أكمل القراءة »

تهدئة سياسية و”افتراضية” بين التيار والاشتراكي … وتواصل وزاري ونيابي

ali_973625_large

علي ضاحي ما اعلنه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في إطلالتيه الاعلاميتين الاخيرتين من بيت الدين يلخص وفق اوساط نيابية زارت بعبدا اخيراً مسار الامور المتشعبة التي فرضتها احداث وتداعيات قبرشمون ونجاح الرئيس عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس سعد الحريري وحزب الله في التأثير كل منهم على حليفه لامتصاص تداعيات قبرشمون السياسية والطائفية ونقلها من الشارع والمنابر الى ... أكمل القراءة »

دورياتُ الفدائيين ومجموعاتُ التسللِ في ميزانِ المقاومةِ (بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي)

تعيدنا عمليات التسلل الفردية، التي زادت في الفترة الأخيرة من حدود قطاع غزة الشرقية والشمالية، تجاه مستوطنات العدو وتجمعاته في أرضنا المحتلة، إلى زمن دوريات الفدائيين الفلسطينيين والمصريين والعرب عموماً، حيث نجح الفدائيون العرب حتى سبعينيات القرن الماضي، في القيام بدورياتٍ عسكريةٍ من الخارج إلى فلسطين، تمكنوا خلالها من تنفيذ مئات العمليات العسكرية الناجحة، ضد أهدافٍ عسكرية واقتصادية إسرائيليةٍ، وتجمعاتٍ ... أكمل القراءة »

موقف حر – بقلم :سنا كجك

WhatsApp Image 2019-08-21 at 3.39.30 PM

موقف حر – بقلم :سنا كجك فضيحة «لواء غولاني» هزة داخل الجيش! كنا قد اطلقنا مسبقاً القابا عدة على ألوية  جيش الحرب الاسرائيلي ومن ضمنها لقب للواء «غولاني» الذي يُعد من الوية النخبة في جيش القتل وأسميناه لواء «الذئاب» اذ ان الذئب من اقوى الحيوانات البرية لكنه جبان جداً ومن اهم صفاته: الجُبن والغدر وسوء الطباع.. ويبدو اننا اصبنا في ... أكمل القراءة »

مقال علي ضاحي ليوم الاربعاء ٢١ آب ٢٠١٩

تحالف 8 آذار وحزب الله للحريري: حذار من الالتزامات للاميركيين علي ضاحي لن تمر زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى اميركا ولقاءاته مرتين بوزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو وعدد من المسؤولين الاميركيين، مرور الكرام في بيروت وخصوصاً لدى تحالف 8 آذار وحزب الله والذي عبرّ عن “بعض” من حقيقة الموقف السلبي جداً من الحريري ومن مواقفه وخصوصاً عند لقائه بومبيو ... أكمل القراءة »

شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي

thumbnail-14 (2)

شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي توشح قطاع غزة بالسواد، وشمله حزنٌ عميقٌ، وسكنه أسىً كبير، وساد الصمت شوارعه، والوجوم بيوته ومساكنه، وحبس الناس أنفاسهم وهم يسمعون الأخبار ويترقبون النتائج، فقد تضاربت الأنباء وتعددت الروايات، وطافت في سمائه سحبٌ قاتمةٌ سوداء، ونشطت طائرات العدو في فضائه كالغربان، ودوى هديرها في المنطقة كنعيق البوم ونذير الشؤم، فقد ... أكمل القراءة »

كلمات عن المرأة والمشاعر والسعادة بقلم: هدى دمشق

14232484_1133046726775762_6720643932394741685_n

كلمات عن المرأة والمشاعر والسعادة بقلم: هدى دمشق كثيراً ما نسمع في وقتنا الحاضر عن قضايا خيانات زوجية بشكل متزايد ، والتي لم تعد تقتصر على الرجل بل المرأة أيضاً. الخيانة فعل مرفوض إجتماعياً وأخلاقياً ودينياً و… ولكن كثيراً ما نركز على الفعل ونغض النظر عن المسببات. المسبب الرئيسي الاول : هو عدم الاختيار الصحيح للشريك ،: فقد  أصبح الزواج صفقات علنية ... أكمل القراءة »

صديقي الأستاذ هشام شام كما عرفته، بقلم الاعلامي الشاعر محمد درويش

69222483_539925193512613_4533425645505478656_n

صديقي الأستاذ   هشام شام كما عرفته .. بقلم الاعلامي الشاعر محمد درويش : صديقي الأستاذ  هشام شام عايشته نحو ربع قرن في مدينة صور وتابعت فيه نجاحه منذ بدايات تلقيه للعلم حيث أنه يؤمن بجدوى الوقت ومعنى الدراسة والتخطيط وعيش التجربة العملانية ،  ولا يؤمن باضاعة الوقت ،  انه صاحب تجربة في التعليم المهني والادارة والمحاسبة  والضرب على الآلة الكاتبة  ، وقد واكب حركة الانترنت والكمبيوتر ... أكمل القراءة »

عاصمة الشهداء وأم النجباء (بقلم مي أحمد شهابي)

رغم الصدمات المتوالية التي تتلقاها حكومة الاحتلال الصهيوني كل يوم تقريباً. ورغم تحذيرات المقاومة الشريفة ، وبكل أطيافها للاحتلال الصهيوني، والتي كان آخرها تصريحات السيد حسن نصرالله بأنه لن تكون هناك مناطق آمنة في (إسرائيل) إن فكرت أن تبدأ حرباً. والهزيمة الإعلامية والمعنوية الشديدة الأثر، والذي تلقاها الجيش الاحتلال الصهيوني الجبان، حين فر جنوده أمام طفلين فلسطينيين هاجما ثلة من ... أكمل القراءة »

عيد الغدير (د حسن سلمان فاخورى –صور )

بجليل قدرك بل بحبك أنظم بعظيم شأنك فى الورى أتكلم يا خير من هتف الانام بإ سمه بعد النبى مؤخر ومقدم ربيت فى كنف الرسول معظما ونشرت إيمانا بقلبك يحكم قد كنت أول من أطاع نبيه عملا بما اوصى الاله واقدم لو شئت ان احصى خصالك جاهدا لعجزت دهرا ان اعد واعلم يامن رقى كتف النبى محطما وهوى على الاصنام ... أكمل القراءة »