اخر الاخبار

المدير العام للشؤون العقارية: أمانات السجل تعاود نشاطها المعتاد تدريجيًا

أكد المدير العام للشؤون العقارية والمدير العام لوزارة المالية بالتكليف جورج معراوي أن “الموظفين يُنجزون المعاملات المتأخرّة، ويُسلّمون كل يوم جمعة سندات الملكية المُنجزة وأحيانًا العقود المنجزة أيضًا، وتدريجيًا سيتمكنون ربما من إنجاز أو إستلام معاملات أخرى من المواطنين”، مشيرًا إلى أننا “نؤمن الإفادات العقارية عبر نقابات المهندسين والمحامين والطوبوغرافيين، ونقوم بجهدنا لإنجاز كل المعاملات المتراكمة”، وأضاف أنّ “كل أمانات السجل في جبل لبنان فتحت أبوابها وتعمل بشكل يومي لكن دون إستقبال المواطنين”.

وعن الإيرادات التي تؤمنها هذه المعاملات للدولة، قال المعراوي: “يوم الجمعة الماضي بدأنا بتسليم أوامر القبض للمواطنين، وبنتيجتها ستدخل رسوم إلى خزينة الدولة. لكن الرسوم بمعظمها ما زالت تُدفع على سعر صرف الـ1500 ل ل. للدولار”، لافتًا إلى أن “الدولة تكبدت خسائر كبيرة جراء الإقفال، لكن الخسارة الأكبر تحمّلها المواطن الذي توقفت معاملاته وأشغاله خلال هذه الفترة”.

وعن الوقت الذي تحتاجه الدوائر لتعود إلى عملها بشكل طبيعي، قال: “بعد العيد، في حال إستمر العمل على هذا المنوال، ستعاود أمانات السجل نشاطها المعتاد وتستقبل المعاملات، لكن ليس كلها في الوقت عينه، لأن الأمور رهن بإنجاز المعاملات، وكل دائرة تنتهي من التراكمات ستبدأ بإستقبال المعاملات الجديدة من المواطنين. وتدريجيًا، ستستعيد كل الدوائر نشاطها الطبيعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى