اخر الاخبارمحليات

برعاية بلدية صور “الشبكة التنسيقية” تُحيي ذكرى النكبة

مصطفى الحسين

برعاية بلدية صور، نظّمت الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في مخيمات وتجمعات صور فعالية تراثية وطنية، إحياءً للذكرى الرابعة والسبعين لنكبة فلسطين، بحضور ممثل رئيس بلدية صور الدكتور غسان فران عضو المجلس البلدي، ومدير مكتب وكالة الأونروا في منطقة صور الأستاذ محمد أبو عطية، وممثلي عن القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية وممثلي الأحزاب اللبنانية وهيئات المجتمع المدني، وحشد من أهالي مخيمات وتجمعات منطقةصور.

كلمة بلدية صور ألقاها عضو المجلس البلدي الدكتور غسان فران مؤكداً على وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة غطرسة الإحتلال ومواجهته في كافة المحافل.

وأشارت الناشطة وفاء درباس في كلمتها عن “الشبكة التنسيقية” بأن فلسطين هي البوصلة للكبير والصغير، وأكدت على أحقية الشعب الفلسطيني بأرضه التي أقتلع منها، وبالرغم من مرور اربع وسبعين عاماً ما زلنا متمسكين بكامل ترابها.

فعالية اليوم حملت عنوان “للقدس عودتنا”، ليؤكد منظميها على تجذر الهوية الفلسطينية ترسُخها في أذهان الأجيال، وذلك ما بدا جلياً من خلال تنوع الفقرات الفولوكلورية التراثية والمسرحيات الوطنية وأٌلقيت القصائد التي جسّدت آلام وآمال الشعب الفلسطيني في العودة الى فلسطين محررة من براثن الإحتلال.

وخصصت زوايا لعرض المقتنيات التراثية، وأخرى تعرض لوحات مطرزة بصور شخصيات فلسطينية، وحضّر بعض النسوة الفلسطينيات ارتدين الزي التراثي التقليدي الفلسطيني بعض المأكولات التراثية.

هذا وتضم الشبكة التنسيقية ما يقربُ ال28 مؤسسة وجمعية فلسطينية من مخيمات وتجمعات منطقة صور، تعمل سوياً في خدمة قضايا اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة بالإضافة إلى حقوق الطفل والمرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى