محليات

اليونيفيل الإيطالية نظمت محاضرة بعنوان ” النساء بالزي العسكري” لصالح طلاب مؤسسات الإمام الصدر في صور

نظمت الوحدة الإيطالية العاملة في اطار ” اليونيفيل” بالتعاون مع مؤسسات الإمام الصدر في صور محاضرة بعنوان “النساء بالزي العسكري” والمساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة و الرجل لصالح طلاب مدرسة رحاب الزهراء في مؤسسات الإمام الصدر. بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو لاغوريو و رئيس مركز الإرتباط في القطاع الغربي العقيد سهيل وزني  ، و مسؤولة النوع الإجتماعي في القطاع الغربي النقيب جادا دي ليناردو والطاقم الإداري والتعليمي للمدرسة وعدد من الطلاب المشاركين و ضباط وعسكريين من الجيش اللبناني و الإيطالي.

حيث تناولت هذه المحاضرة موضوع تعزيز قيم المساواة والاندماج من خلال رسالة بسيطة ومحفزة موجهة إلى طلاب المؤسسة أطلقها جنديات تم اختيارهن من بين نساء الوحدة الإيطالية لليونيفيل ونساء من الجيش اللبناني. حيث عرضت كل من الجنديات عن تجربتها والتحديات التي تواجهها خلال مسيرتها في خدمة بلادها. وأظهرن من خلال تجربتهن الشخصية كيف يمكن تحقيق المساواة بين المرأة و الرجل داخل قواتهم المسلحة والدول التي ينتمون إليها.

في ختام اللقاء ، طرح التلامذة الأسئلة حيث اكد الجميع على اهمية دور المرأة في بناء وطن قوي وقدرتها على خدمة بلادها في شتى المجالات ولاسيما العسكرية منها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى