اخر الاخبارمحلياتهام

بمناسبة ذكرى انطلاقتها ال 54 الجبهة الشعبية تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى في مخيم البص

تصوير: حسن مغنية

دعماً واسناداً للاسرى البواسل في زنازين الاحتلال، ووفاءً لدماء الشهداء، وتجديداً للعهد والوعد على الاستمرار في رفع راية المقاومة حتى التحرير والنصر. وبمناسبة الذكرى ال 54 لانطلاقتها الباسلة نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – قيادة منطقة صور، وقفة تضامنية مع الاسرى. وذلك عصر اليوم الاثنين 6 – 12 – 2021 امام مكتبها في مخيم البص. وقدم الكلمات محمد عكاوي. بحضور ممثلين عن الفصائل والاحزاب والجمعيات واللجان والاتحادات وفاعليات ثقافية واجتماعية لبنانية وفلسطينية، وعدد من الرفاق والاصدقاء.

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها عضو قيادة فرع لبنان، ومسؤول لجنة الاسرى والمحررين عبد الله الدنان استهلها بالتأكيد اننا اذ نحيي الذكرى الرابعة والخمسين للانطلاقة الباسلة انما لنؤكد على الاستمرار على درب الشهداء والاسرى والجرحى وكل ابناء شعبنا المناضل والمكافح اجل الحرية والعدالة والكرامة الانسانية، وتصميمنا على الاستمرار برفع راية الكفاح والمقاومة حتى التحرير والعودة. مشدداً على ضرورة انهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، على قاعدة القواسم المشتركة ، والتمسك بالثوابت الوطنية والتاريخية الغير قابلة للمساومة والمقايضة.

وأكد الدنان ان شعبنا بكل قواه وفصائله ومكوناته الاجتماعية ماضِِ في درب الكفاح والمقاومة بكل اشكالها لن يتراجع ولن ينكسر مهما بلغت التضحيات. مشيداً بصمود الاسرى واصرارهم على مواجهة عنجهية الاحتلال وجلاديه رغم كل الممارسات الوحشية التي يندى لها جبين الإنسانية. داعياً المؤسسات الدولية والإنسانية الى تحمل مسؤولياتها في انقاذ الاسرى من زنازين الموت والارهاب الصهيوني، والزام الاحتلال باطلاق سراحهم فوراً باعتبارهم اسرى من اجل حرية وكرامة شعبهم.

وندَّدَ الدنان بالمؤامرة التي يتعرض لها لبنان الشقيق وسياسة التضييق والحصار عليه بهدف كسر ارادته ومحاصرة مقاومته وفرض الارادة الصهيو-امريكية على لبنان الشقيق وشعبه المقاوم.

وختم بتجديد العهد على الاستمرار في النضال على درب الشهداء والاسرى حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

والقى المناضل محمد صفا رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني، ورئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب كلمة استهلها بتوجيه التحية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى انطلاقتها. مستذكرا البدايات الاولى للعمل المقاوم
وقال “في ذكرى انطلاقه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين استذكر البدايات الاولى للعمل المقاوم هنا في هذا المكان بالذات يوم كان هذا الشارع رملياً والبيوت قليلة في بدايات سبعينيات القرن المنصرم كانت البدايات الاولى مع كوكبة من الرفاق المناضلين في التدرب على السلاح وفنون قتال حرب العصابات فكانت بحق البدايات الجميلة لذلك الزمن الجميل، الذي سيعود حتماً حين تعود الطيور من جديد تغرد لحن الحرية رغم انف الاحتلال وداعميه.

واشاد صفا بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسات القتل والاعتقال وهدم البيوت ومصادرة الاراضي بهدف كسر ارادة الشعب الفلسطيني وفرض الاستسلام والهزيمة عليه الا ان هذا الشعب المقاوم والجبهة التي قدمت قادتها وقافلة طويلة من الشهداء قرابين على درب الحرية والانتصار لا بد ان ينتصر مهما طال الزمن و مهما بلغت التضحيات.

كلمه الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها مسؤولها في منطقة صور عبد كنعان نقل خلالها تحيات قيادة وكوادر ومناضلي الجبهة للرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى انطلاقتها الرابعة والخمسين، مؤكداً على عمق العلاقة الكفاحيه التي جمعت بين الجهتين، على مدى مسيره كفاح شعبنا الفلسطيني مشيدا بنضالات الاسرى القابعين في سجون الاحتلال الذين يجسدون بصمودهم وعذاباتهم أسطورة شعب لا يعرف المستحيل. معاهداً الشهداء والاسرى على الاستمرار في درب الكفاح والمقاومة كي تبقى شعلة الحرية تنير درب المقاومين وحتى لا تضيع دماء الشهداء سدى، وحتى تحرير الارض والانسان من قيود السجان.

كما اكد على ضروره انهاء الانقسام واستعادة الوحدة واستمرار المقاومة طريقاً للتحرير والعودة. مندداً بالصمت والتواطؤ والدعم الذي تقدمه القوى الامبريالية والرجعية للاحتلال وممارساته الوحشية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل الذي يواجه بالصدور العاريه اعتى قوة احتلال وآلة قمع في المنطقة والعالم.

وختم بتوجيه التحية للرفاق في الجبهة الشعبية مجدداً العهد الشهداء ومؤكداً انه لا امن ولا استقرار دون استعادة الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه المغتصبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى