اخر الاخبارعربي ودوليهام

اردوغان: هدفنا للفترة المقبلة تعزيز صناعاتنا الدفاعية وزيادة الصادرات ذات التكنولوجيا المتقدمة بهذا المجال

لفت الرّئيس التّركي رجب طيب اردوغان، إلى أنّ “المسافة الّتي قطعتها تركيا في مجال الصّناعات الدّفاعيّة، خير شاهد على إنجازاتها”، معلنًا “أنّنا سنخرج أمام العالم بمنتجات جديدة ذات تكنولوجيا متقدّمة، توجّه قطاع الصّناعات الدّفاعيّة وتفتح آفاقًا جديدةً في مجالها”.

وأشار، خلال مشاركته في الحفل الختامي للمعرض الدّولي للصّناعات الدّفاعيّة بنسخته الـ16 “IDEF’23″، في إسطنبول، إلى أنّه “سيتمّ تسريع مشاريع الصّناعات الدّفاعيّة الّتي وصلت مراحل معيّنة”، كاشفًا أنّ “المقاتِلة المحليّة قآن (KAAN) الّتي خرجت من حظيرتها قبل 3 أشهر، ستحلّق في الأجواء نهاية العام”. وأكّد “أنّنا سنواصل مشاركة مهاراتنا وقدراتنا في مجال الصّناعات الدّفاعيّة مع الدّول الشّقيقة والصّديقة”.

وأوضح اردوغان أنّ “هدفنا للفترة المقبلة، يتمثّل بتعزيز صناعاتنا الدّفاعيّة وزيادة صادراتنا في هذا المجال”، منوّهًا إلى “مشاركة 1461 شركة، 689 منها محليّة، و762 أجنبيّة، في المعرض الّذي استقبل أكثر من 100 ألف زائر، 15 بالمئة منهم أجانب”. وأفاد بأنّ “المعرض كان مثمرًا للغاية من حيث إقامة علاقات عمل، فقد تمّ عقد 5 آلاف اجتماع عمل بين الشّركات المشاركة والوفود الأجنبية وماركات التّوريد التّركيّة”.

وشدّد على أنّ “تركيا واجهت خلال 21 عامًا، الكثير من العوائق والعقوبات والتّضييق وازدواجيّة المعايير من دول أخرى، إلّا أنّها لم تتراجع أبدًا، واستمرّت في طريقها لتنجح في نهاية المطاف في تحقيق نجاحات وإنجازات كان من الصّعب تصوّرها قبل ذلك”، مبيّنًا “أنّه عندما تولّى سدّة الحكم في تركيا، كانت البلاد تعتمد على الخارج في تلبية احتياجاتها العسكريّة بنسبة 80 بالمئة، ما كان يجعلها تواجه صعوبات كبيرة في عمليّاتها ضد ّالإرهاب في تلك الفترات. أمّا اليوم، فقد قلّلت البلاد من اعتمادها على الخارج إلى 20 بالمئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى