اخر الاخبار

لينارزيتش: الاتحاد الأوروبي يريد حكومة “ذات صدقية” في لبنان قبل تقديم مزيد من المساعدات

دعا مفوض ​الاتحاد الأوروبي​ لإدارة الأزمات يانيز لينارزيتش إلى تشكيل حكومة “ذات صدقية” في ​لبنان​ بشكل عاجل قبل اطلاق مرحلة ثانية من الدعم المالي للبلاد الغارقة في ازماتها. واشار الى إن الاتحاد الأوروبي خصص 64 مليون يورو (79 مليون ​دولار​) للاستجابة الطارئة للانفجار المدمر في ميناء العاصمة ​بيروت​ والذي أسفر عن مقتل أكثر من 190 شخصا وإصابة الآلاف في الرابع من آب.

وأشار المسؤول الاوروبي لوكالة “فرانس برس” عقب وصوله الى لبنان على متن ​طائرة​ ​مساعدات​ انسانية، إلى أن الدفعة التالية من التمويل ستكون لإعادة الإعمار، لكنه حذر من أنه يجب أن تسير جنبا إلى جنب مع الإصلاحات لأن ​المجتمع الدولي​ ليس على استعداد لدعم الممارسات “التي أدت إلى انهيار مالي وأزمة اقتصادية”.

وشدد على اننا “بحاجة الى حكومة ذات صدقية تحظى بثقة اللبنانيين ومصممة على قيادة البلاد في الاتجاه الصحيح”. وأضاف “على الطبقة السياسية في لبنان أن تُقدّم ما يطلبه الناس وهذا أيضا ما يتوقعه المجتمع الدولي. أنا أتحدث عن الحكم وليس عن الإصلاحات الاقتصادية فقط. يجب أن يكون هناك تغيير في الطريقة التي يُدار بها” هذا البلد. وراى إن التوصل إلى اتفاق مع ​صندوق النقد الدولي​ يجب أن يكون أولوية مبكرة للحكومة المقبلة.

وفي ما يتعلق ب​حزب الله​ قال لينارزيتش “هذا واقع في لبنان”، مضيفًا “نود أن نرى كل الطبقة السياسية اللبنانية تتحد وراء المَهمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى