اخر الاخبار

إصابة بكورونا في إيعات… والبلدية تستنفر!

أعلنت بلدية ايعات تسجيل حالة اصابة بفيروس كورونا بين أحد الوافدين من الولايات المتحدة الاميركية.

وكشفت في بيان انه تم اتخاذ عدد من الإجراءات، بينها تحويل المصاب الى منزل يملكه في بيروت مع التوصية بالعزل الكامل، وتحديد جميع المخالطين وحجرهم في منازلهم وتوزيع الاقنعة والقفازات ومواد التعقيم على المخالطين، تعقيم المنزل الأساسي للمصاب.

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها البلدية أيضاً، تفعيل خطة الطوارئ بالتعاون مع وحدة الترصد الوبائي في وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية، وتقديم الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي للمخالطين حيث قام رئيس البلدية برفقة الاخ علي عبدو عبد الساتر والطبيبين رنيم وأحمد عبد الساتر بزيارة أماكن الحجر وتم تقديم التعليمات الصحية اللازمة للمحجورين اضافة الى تأكيد متابعة التواصل الصحي والنفسي للمحجورين عبر الجهاز الطبي والتمريضي والارشاد الصحي الاجتماعي في بلدة ايعات.

وأعلنت البلدية ذلك إجراء فحوصات PCR للحالات ذات احتمال خطورة اصابة عالية وفقاً لبروتوكولات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة على تستكمل الفحوصات لباقي الحالات غداً صباحاً.
وإذ شكرت بلدية ايعات المصاب والمحجورين على نسبة الوعي العالي التي يتحلون بها وأخذ إجراءات العزل الكاملة قبل الاتصال بهم من قبل الجهات المعنية، أهابت بالأهالي التقيد بالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامات والالتزام بقواعد الوقاية.
ودعت المواطنين الوافدين لضرورة تطبيق الحجر المنزلي مشيرة الى أن الغرامة المنصوص عليها قانوناً في حال عدم التقيد تبلغ خمسة ملايين ليرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى