متفرقات

الشيخة ميسَّر الروَّاس الجابر شخصيَّة العام الإستثنائيَّة لعطاءاتِها الإنسانيَّة والإجتماعيَّة

بيروت – رواد من لبنان

تَوَّجَت الشيخة ميسَّر الروَّاس الجابر الكتاب السنويّ (روَّاد من لبنان) كأفضل شخصيَّة مُهمَّة وَمُؤثِّرة للأعمال الإنسانيَّة للعام 2021، باعتبارِها امرأة استثنائيَّة، التزَمَتْ بالقِيَم الإنسانيَّة الرَّقيقة بِسلوكِها وإرادتِها الخَيِّرة الصَّلبة.

وَردَتْ سيرتها وصورتها في مُقَدِّمة الكتاب الذي ضمَّ بين دَفَّتيه نُخبة من الشخصيَّات اللبنانيَّة الرَّائِدة في مجالاتٍ متنوعَّة. والصورة من أجمل إبداعات الفنان الراحل سامي أبو الخير الفنيَّة.

يُعَرِّف كتاب “روَّاد من لبنان” عن الشخصيَّات اللبنانيَّة في خِضَمّ عطاءاتهِا ونجاحاتهِا، وَيَغوص في مَحطَّاتِها الحياتيَّة المُتنَوِّعة، كَما يُقَدِّم رسماً خاصاً لها في طباعِها ومزاجِها الخاص.

ويَحمِل رِسالة إنسانيَّة ويَترُك بَصمة على المستويين المحليّ والعالميّ. وذلِك من خلال الغَوْص في تاريخ تلك الشخصيَّة النضاليَّة في وطنها لبنان، وطن التعايُش والمحبَّة والسَّلام، وفي جميع أنحاء العالم.

وَرِثَت الشيخة ميسَّر عن والديها حُبّ العطاء والإنسانيَّة وكُلّ الصِّفات الأخلاقيَّة العالية والقيم النبيلة.

واستطاعت أن تَعْمَل ما عَجِزَت عن عَمَلِه مؤسَّسات ضخمة، من خلال اهتمامِها بالمستوصفات والمِنح الدراسيَّة والتعليم والأعمال الاجتماعيَّة والخيريَّة والإنسانيَّة. ومن خلال بناء مسجد ميسَّر في صيدا- مجدليون.

الشيخة ميسَّر الروَّاس الجابر رائِدة نضال وطنيّ وإجتماعيَ، تَرَكَت بصمات مُتوهِّجة مُضيئة في تاريخ بلدها والعالم. وهِيَ مِن الرائدات اللواتي يفتخر بهن لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى