اخر الاخبارمحليات

“منبر أدباء بلاد الشام” و”الديوان الساحوري” يستضيفان الشاعر المغترب خالد الشوملي.

استضاف كل من “منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين” و”الديوان الثقافي الساحوري” مساء السبت 6/3/2021 في لقاء ثقافي عبر الوسائط الإلكترونية، من خلال تطبيق “زوم” الشاعر خالد الشوملي، وهو شاعر فلسطيني مقيم في ألمانيا.

وقد افتتح الأمسية عضو إدارة الديوان الثقافي الساحوري الأكاديمي والباحث د. قسطندي الشوملي الذي استعرض بإيجاز بعض إبداعات الشاعر، وطلب منه أن يقرأ نماذج من شعره، ثم قدم رئيس مجلس إدارة “منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين” الشاعر محمد شريم لإلقاء كلمة ترحيبية باسم المنبر، ولتقديم مداخلة حول إبداعات الشاعر.

وبعد ذلك دار في هذا اللقاء الذي حضره ما لا يقل عن الثلاثين من الأدباء والباحثين والمثقفين نقاش تم فيه التطرق إلى إبداعات الشاعر بشكل عام، وديوانه الأخير “نهر وضفاف ” بشكل خاص. حيث قدم بعض الحضور مداخلاتهم ومنهم: الناقد والباحث عزيز العصا عضو الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشريف، الكاتبة أسمى وزوز رئيس الرابطة العربية للآداب ـ فلسطين، الكاتب ميخائيل رشماوي نائب رئيس المنبر، الأكاديمي د. وليد الشوملي، عضوا إدارة الديوان هاني عودة وناديا الأطرش وعضو المنبر الكاتب محمد العويسات.

وقد نالت المقتطفات التي صدح بها الشاعر من شعره إعجاب الحضور، وخاصة أن القصيدة العمودية تحتل مكانة لافتة بين إبداعات الشاعر، وكان من أهم ما صدح به الشاعر ذلك المقطع الذي أكد فيه انتماءه فيه إلى فلسطين وبلاد الشام رغم سنوات من الغربة:

واحمل حنين النهر نحو مصبه

وانثر رحيقي في “بلاد الشام

وإذا دعتك الريح نحو مروجنا

خذ بالمحبة سيد الإكرام

سلم على “حقل الرعاة” وأهله

واكسر رغيف الخبز معْ أعمامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى