اخر الاخبارمحلياتهام

أمسية قرآنية للقارئ الدولي محمود الشحات في مجمع الخضرا الديني برعاية المفتي عبدالله

حسن مغنية

لمناسبة مولد الإمام المجتبى (ع)، وبرعاية وحضور مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، أقيمت أمسيه قرآنيه للقارئ الدولي الشيخ محمود الشحات، بحضور لفيف من رجال الدين وفعاليات اجتماعيه وحشد من المؤمنين.

تخللها كلمة للمفتي القاضي الشيخ حسن عبد الله دعا فيها للتقرّب الى الله في هذا الشهر الفضيل، وقال: “في هذه المدينة العريقة صور التي تشكل نموذجاً إيمانياً خاصاً في الوطن لبنان، وهي التي مرّ عليها الإمام شرف الدين والإمام الصدر، وكانت مدينة حاضرة أمام كل التحديات وفي أصعب ظروف الزمن المعاصر ومن كبريات هذه المسائل ما جرى في فلسطين الحبيبة، اذ نرى اخوتنا في المسجد الأقصى كيف يتعرضون الى هذا العنف في هذا الشهر المبارك، نقول الى أهلنا في فلسطين الحبيبة، إنّ الألم ما يطمره وقفة العز التي تقفونها في المسجد الأقصى”.

وتطرّق المفتي عبد الله الى الوضع الداخلي في لبنان، مؤكداً أن غياب أي فريق لبناني مهما كانت طائفته هو غياب للنسيج الوطني الواحد، “نحن لا نريد أي فراغ لا في رئاسة الجمهورية ولا في الحكومة، بل نريد وطناً معافى قادر على مواجهة التحديات”.

وقال: “السياسيون مدعوون الى قراءة ناضجة من أجل الحفاظ على مصالح الناس في هذا الوطن، وهذا اللقاء المسيحي الذي كان صلاةً من أجل خلاص لبنان، نأمل أن تكون هذه الصلاة نقطة انطلاق للتلاقي بين اللبنانيين مسلمين ومسيحيين وأن يكون هناك رقي في الخطاب السياسي”.

وختم أن الوطن لا يبنى إلا من خلال عيشه المشترك، هكذا تعلمنا من الإمام الصدر، و ان العيش المشترك والسلم الأهلي فيه هو أساس مواجهة كل التحديات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى