اخر الاخبار

كتل هوائية حارة نسبيا تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط

أفادت مصلحة الارصاد الجوية في الطيران المدني بأن كتلا هوائية حارة نسبيا تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى بعد ظهر يوم الخميس حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا مما يؤدي الى طقس متقلب وممطر أحياناً ويستقر اعتبارا من ظهر يوم الجمعة .

وتوقعت ان يكون طقس الغد قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس ب​درجات الحرارة​ والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مع رياح ناشطة أحياناً يتحول مساء الى غائم جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة ، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية .
الخميس: غائم جزئياً بسحب متوسطة مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة، تتكاثف الغيوم اعتباراً من بعد الظهر مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط ​أمطار​ متفرقة مساء تشتدّ خلال الليل مصحوبة بعواصف رعدية ورياح تقارب ال ٨٥كم/س يبدأ تساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٧٠٠ متر ويتدنى خلال الليل فيلامس ١٤٠٠متر
الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة خلال الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تقارب ال ٦٥كلم/س ، يرتفع موج البحر الى ما يقارب ال٣.٥ امتار كما ت​تساقط الثلوج​ صباحا على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق. يتحسن ​الطقس​ تدريجيا اعتبارا من الظهر.
السبت: قليل الغيوم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة، نحذر من تكون الجليد على ​الطرقات الجبلية​ التي تعلو ١٥٠٠متر في ساعات الصباح الاولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى