اخر الاخبار

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في حرب غزة والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتانياهو

اشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق دان حالوتس الى “إن إسرائيل خسرت الحرب ضد حماس، وأن صورة النصر الوحيدة التي ستتحقق هي الإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو”.

جاءت تصريحات حالوتس، الذي يُعد من أبرز قادة الجيش الإسرائيلي سابقاً، خلال مؤتمر لحركة الاحتجاج الإسرائيلية ضد التعديلات القضائية في حيفا الأسبوع الماضي. وقال رئيس الأركان السابق، إن إسرائيل لم تنتصر في حرب “السيوف الحديدية”، وأضاف: “لن تكون هناك صورة للنصر في هذه الحرب، بل صورة للخسارة فقط مع وجود 1300 قتيل و240 مختطفاً و200 ألف لاجئ”. مشدداً على أن صورة النصر الوحيدة ستكون عزل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

ودعا حالوتس أنصار المعارضة الإسرائيلية لبناء تحالف ضد نتانياهو وخاصة المتظاهرين الذين احتشدوا منذ بداية العام ضد “التعديلات القضائية” المثيرة للجدل، لاستئناف الاحتجاجات والاستعداد لمعركة الإطاحة به.

كما أشار حالوتس في حديثه إلى احتمال اندلاع حرب أهلية في إسرائيل، محذراً أنه: “سيكون صراعاً صعباً، فقد تراق الدماء في الشوارع لأن كتائب بن غفير مسلحة بالفعل، لكننا لن نستسلم”.

في المقابل، رد بن غفير على تصريحات حالوتس بأن الأخير يستثمر سياسياً في الحرب، وقال: “على عكس دان حالوتس الذي يحاول بيع الأسهم خلال الحرب، أنا منخرط في فتح وحدة احتياطية وإنقاذ شعب إسرائيل”.

وتشير العديد من التقارير إلى أن بن غفير يعمل على إنشاء ميليشيا خاصة به في ظل الانقسام الحاد في الشارع الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى