اخر الاخبارعربي ودولي

الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل
شعب كوردستان حاول دوماً إقامة علاقات الصداقة مع شعوب المنطقة وإنتهج سبيل السلام والتعايش



إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الاثنين (25 / كانون الثاني /2021)، في صلاح الدين، وفداً مشتركا لممثلي وقناصل البلدان العربية في أربيل، ضم نظمي حزوري القنصل العام الفلسطيني وعميد السلك الدبلوماسي في الإقليم، والدكتور عمر الكندري القنصل العام الكويتي، وأحمد الزاهري القنصل العام الإماراتي، ومحمد وجيه القنصل العام المصري، وعبد الرحيم حسن القائم بأعمال قنصلية المملكة الأردنية في أربيل.
وأكد بيان للمكتب الإعلامي للرئيس بارزاني أنه “خلال اللقاء الذي جرى بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، نقل ممثلي وقناصل البلدان العربية في أربيل تحيات ومشاعر التقدير للرؤساء والملوك وأمراء بلدانهم للرئيس بارزاني، معبرين عن شكرهم للرئيس بارزاني وإقليم كوردستان للعلاقات العريقة والصداقة القائمة مع البلدان العربية، كما عبروا عن شكرهم لإقليم كوردستان لإستضافته وإحتضانه لمئات الآلاف من النازحين والمهجرين العرب، خلال الحرب ضد داعش، وعبروا عن تقديرهم البالغ لدور بيشمركة كوردستان في دحر داعش الإرهابي”.

وأضاف أنه “إضافة الى تأكيدهم ضرورة تمتين وتعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان، تمنوا معالجة المشكلات العالقة بين أربيل وبغداد عن طريق الحوار”.

وأكد البيان أن “الرئيس بارزاني عبّر عن شكره للوفد الضيف، وأعلن أن شعب كوردستان حاول دوماً إقامة علاقات الصداقة مع شعوب المنطقة وإنتهج سبيل السلام والتعايش. وحيال العلاقات بين أربيل وبغداد، أشار سيادته الى ضرورة معالجة المشكلات بالطرق السلمية والحوار والتفاهم في إطار الدستور وإحترام مكانة وكيان إقليم كوردستان، كما أكد الرئيس بارزاني على أهمية تعزيز العلاقات بين الإقليم والبلدان العربية” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى