Uncategorized

اليونيفيل الايطالية تقدم مشروع اثري في موقع صور المدينة.

دشن قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي أندريا دي ستازيو مشروعاً اثريا عبارة عن استكمال تسييج موقع صور المدينة بتمويل من الكتيبة الايطالية العاملة في اطار قوات الامم المتحدة في جنوب لبنان.

حضر حفل التدشين إلى جانب دي ستازيو رئيس اتحاد بلديات قضاء صور  ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، المدير الإقليمي لاثار الجنوب الدكتور علي بدوي، مدير وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور الأستاذ مرتضى مهنا وعدد مقتضب من الحضور. 

و القى دبوق كلمة ترحيبية وشكر فيها الوحدة الايطالية وقائدها الجنرال دي ستازيو على المشروع الاثري وعلى دعمهم المستمر والجهود المتواصلة في سبيل تحقيق الامن والسلام وتنفيذ القرار 1701 من خلال التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني .

بدوره شكر الدكتور بدوي باسم وزارة الثقافة الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل على دعمها ومساندتها في ترميم وحماية المواقع الأثرية في صور. 

بدوره الجنرال دي ستازيو شكر المجتمع المحلي على دعمه لوحدات اليونيفيل عموما وللوحدة الايطالية خصوصاً لما تقوم به من انجازات بالاضافة الى المهام الموكلة اليها بموجب القرار 1701 بالتعاون مع الجيش اللبناني وتأمين الامن ولااستقرار في جنوب لبنان .

بعدها رفع الحضور الستارة عن اللوحة التي تؤرخ انجاز المشروع.

ثم جالوا في المعالم الاثرية البحرية في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى