اخر الاخبار

السفير عبد الهادي يبحث مع السفير الروسي لدى سوريا آخر التطورات في فلسطين

بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لدى سوريا السفير الكسندر يفيموف، آخر مستجدات الأوضاع والتطورات السياسية في فلسطين.
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الروسية بالعاصمة دمشق، وضع عبد الهادي السفير الروسي بصورة التحديات التي تواجهها القيادة الفلسطينية في ظل دعم الإدارة الأميركية الحالية المطلق للمشاريع التوسعية الاستيطانية والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية بالقوة.
كما تطرق عبد الهادي لأهمية تبني مجلس الأمن لرؤية الرئيس محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المُقبل تحت مظلة الأمم المُـتحدة لإنجاز حل الدولتين وإنهاء الاحتلال، وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية من خلال إطار دولي ووفق القانون والقرارات الأممية.
كما تطرق عبد الهادي إلى جهود القيادة الفلسطينية لإنجاز المصالحة، وقال إن الرئيس محمود عباس حريص على إنجاز المصالحة لرص الصف الداخلي الفلسطيني، ولمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.
وحول دعم موسكو للقضية الفلسطينية، أكد عبد الهادي أن علاقة منظمة التحرير مع روسيا الاتحادية تعتبر علاقة استراتيجية، لافتاً إلى أن روسيا دولة تحترم المبادئ والقانون والشرعية الدولية وتدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
من جهته، أكد السفير الروسي دعم روسيا لموقف الرئيس محمود عباس الداعي لعقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المُقبل تحت مظلة الأمم المُـتحدة، وموقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، ورؤيتها لعملية سلام جادة تقود لقيام دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية حسب قرارات الشرعية الدولية والعربية، ودون ذلك لن يتم تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وأكد حرص روسيا على إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى