اخر الاخبار

بوصعب قدّم اقتراح قانون معجل مكرر لتمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية القائمة حتى 30 أيلول

قدّم نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب اقتراح قانون معجل مكرر يقضي بتمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية القائمة حتى تاريخ 30/9/2023.

وكان قد ذكر نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، في كلمة له اليوم عقب إجتماع اللجان المشتركة لدراسة إجراء الانتخابات البلدية، أن “جلسة اليوم هي استكمال للجلسة السابقة، ونعلم أن لدى وزير الداخلية بسام المولوي النية لإجراء الانتخابات البلدية، ولذلك كان يجب ان يكون هناك اجوبة اليوم، وتواصلت معه منذ يومين تحضيراً لجلسة اليوم، ومن باب الايجابية قلت له أن يجهز نفسه للجواب على 4 أسئلة رئيسية، وأهمها التمويل، وهل أصبح هناك تواصل مع الأساتذة ومع القضاة؟ وهل دوائر النفوس ابوابها مفتوحة؟”.

وأشار إلى أن “الأجوبة أخذناها من غياب المولوي عن الجلسة”، وأكد أن “هذا ملف مهم جدا، ولم يأتي أحد من الوزراء، وفاتن يونس ممثلة المولوي، قالت انه حتى اللحظة لا يوجد مع الوزارة الأموال”، وأوضح أنه “كان هناك شبه اجماع أنه لوجيستيا الانتخابات أصبحت صعبة، والبعض مصر على ان يجريها”.

وأعلن بو صعب، أنه سيتقدم اليوم بإقتراح “قانون لتمديد مجالس البلدية والاختيارية لمدة 4 شهور بصفتي الشخصية وأتمتى على جميع الكتل القبول به، وسأتواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري”، ولفت إلى أن “إجراء الإنتخابات البلدية أصبح شبه مستحيل”، محملًا المسؤولية للحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى