اخر الاخبار

باسيل يؤكد ان التيار بصلب المعادلة التي تحمي لبنان: ما بتنفع طيّاراتكم ولا تهديداتكم ولا عقوباتكم

اعتبر رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​، أن “30 سنة مرت على 13 تشرين، وكل سنة نلتقي في هذه المناسبة لنتذكر أبطال غابوا لكن النية هي استخلاص العبرة، والتي هي أن ما من مطالب وراءه حق إلا وكان منتصرا، فنحن لن ننسى ولا يمكن ان ننسى، لأن 13 تشرين كانت البداية، حيث أرادوها ان تكون النهاية تماما كما ​السنة​ الماضية نبهنا من 13 تشرين جديدة لكن اقتصادية”.

وخلال كلمة له في ​ذكرى 13 تشرين​، لفت باسيل إلى أنه “مرت علينا سنة جديدة من معمودية النار والظلم، نعم 30 عاما من النار والنضال من العذاب والظلم والاستهداف من النفي و​السجن​ إلى الحكم من القهر في الخارج والداخلي، بكل الوسائل والظروف وكل ​العالم​ بوجهنا ونحن نواجه 13 تشرين خلف 13 تشرين، الجميع اعتقد اننا نخسر وننتهي ونحن نتجدد”، وسأل: “تتذكرون عندما قالوا انتهى ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​؟ انتهت العونية؟ كانوا يتنمرون علينا كاليوم ونحن نقول حرية سيادة استقلال. من الذي بقي برأيكم. أي شعار مات وأي شعار لا يموت؟ اليوم نحن مئات الأولوف ولسنا وحدنا وسنبقى”.

وتابع: “اجتمعوا علينا من الداخل والخارج وبقينا، أما اليوم فالمعادلة التي تحمي لبنان نحن بصلبها، لا تنفع طائراتكم ولا تهديداتكم ولا عقوباتكم. اليوم الخطر هو من نوع ثاني لذلك سميناه 13 تشرين اقتصادي لأن الخطر مالي واقتصادي ويهدد لبنان بالزوال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى