محليات

اليونيفيل الإيطالية تتبرع بحصص تموينية للعائلات أشد حاجة في صور

وقد تم شراء المواد الغذائية بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية، وسوف تلبي احتياجات الأشخاص والعائلات الذين يواجهون صعوبات بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية التي ضربت البلاد، والتي تفاقمت بسبب تجدد وباء فيروس كورونا.

ورحب مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبّال بقائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد أندريا دي ستازيو في دار الافتاء في صور ثم أضاف : “على الرغم من مخاطرة فيروس كورونا، أثبتوا الجنود الإيطاليون مرة أخرى أنهم يحملون ثقافة السلام والتضامن والتي دخلت إلى قلوب اللبنانيين، وأظهروا بالأفعال مشاعر الأخوة الصادقة”.

وتوجه بالشكر للدولة الإيطالية ولقوات حفظ السلام الإيطالية على اهتمامهم الكبير وقربهم من السكان المحليين في مثل هذه الاوضاع الصعبة والتي تشهد مرة أخرى تأثيراً سلبياً على الأشخاص الأكثر ضعفًا.

من ناحيته تحدث الجنرال دي ستازيو عن المبادرة : “في هذا السياق ولدت فكرة التجاوب الملموس من الكتيبة الإيطالية تجاه الشعب اللبناني، وذلك بعد الطلبات العديدة التي وردت مباشرة من المؤسسات والسكان المحليين خلال اجتماعات مع السلطات الحكومية والدينية الرئيسية في المنطقة”.

وإشارة إلى أهداف المبادرة، شدد دي ستازيو على الحاجة الاستثنائية والملحة ل ” لفتة حقيقية تنبع من الرغبة بالاهتمام بكرامة الناس، ولا سيما الأكثر فقرًا والذين لا يمثل الطعام بالنسبة لهم راحة بل حاجة حيوية أساسية، مثل الحرية والصحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى