اخر الاخبارمحليات

لقاء حواري بين طلاب الصحافة في اللبنانية الدولية ـ صور والأسيرين محمد ابو عون وعبد الهادي كميل


ماريا العلي
عقد طلاب قسم الصحافة في الجامعة اللبنانية الدولية ــ فرع صور، لقاءً حواريا عبر تقنية زوم، مع الاسيرين الفلسطينيين محمد ابو عون، وعبد الهادي كميل الذين تم تحريرهما بفعل صفقة الاسرى الاخيرة بين الكيان الغاصب وحركة حماس، وذلك باشراف الاستاذ المشارك الكاتب والباحث الدكتور علي دربج، وبمشاركة طلاب مادتيWeb Journalism & News Writing & Reporting
بعد كلمة ترحيبية للدكتور دربج، وجه من خلالها التحية للأسرى وغزة واهلها وصمودها بمواجهة الاحتلال الاسرائيلي دار حوار بين الطلاب والاسيرين عون وعبد الهادي الذين تحدثا عن لحظات اعتقالهما الوحشية، والفترة التي قضياها داخل الزانازين، وظروف الحبس الانفرادي، فضلا عن المعاناة النفسية والجسدية التي واجهاها، خصوصا المعاملة العنصرية والشتائم والكلمات البذيئة التي وجهت لهما. وتطرقا ايضا، الى تفنن الاحتلال بأساليب التعذيب كاستخدام الكلاب، والضرب المبرح، والحرمان من النوم، فضلا عن تقنين الطعام والماء.
اشاد الطلاب بشجاعة الاسيرين، وتوجهوا بالتحية الى فلسطين خصوصا اهل غزة، واستنكروا الصمت العالمي تجاه ما يجري فيها من مذابح ومجازر يومية.
وفي ختام اللقاء شكر ابو عمر وعبد الهادي، الدكتور دربج والطلاب على مبادرتهم هذه، وتوجهوا بالتحية الى إدارة وأساتذة وطلاب الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى