اخر الاخبارمحلياتهام

لجنة دفن الموتى صريفا. واحد وثلاثون عاما من العمل الإنساني الإجتماعي دون ملل أو كلل (تحقيق رائد رمضان)

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
صدق الله العلي العظيم

من هذه الآية الكريمة إنطلق الحاج أبو علي أحمد نجدي إبن بلدة صريفا قضاء صور بفكرة تأسيس لجنة دفن الموتى في صريفا ضمن إمكانات جدا متواضعة وبدعم من إمام البلدة آنذاك المرحوم المغفور له السيد الجليل إبراهيم حسن هاشم و بعض الخيرين في البلدة والجوار وإستطاع أبو علي بحكمته وحسن ترتيبه وإتقانه لكافة أعمال اللجنة وتنظيم كافة أمورها من تقديم الخدمات ليس فقط داخل بلدة صريفا بل توسعت لتشمل القرى المجاورة.

تأسست لجنة دفن الموتى صريفا (لجنة الخدمات الإنسانية ) في صريفا سنة ١٩٩٠ وكان الهدف منها العمل الخيري الإنساني لخدمة أبناء هذه البلدة الطيبة.
واليوم بعد مرور واحد وثلاثون عاما وبتوجيه ودعم من إمامي بلدة صريفا سماحة السيد محسن هاشم وفضيلة الشيخ يوسف كمال الدين، أصبحت هذه اللجنة نموذجا فريدا على صعيد قضاء صور ميز بلدة صريفا حيث أنها تمتلك من الطواقم البشرية واللوجستية والتجهيزات الطبية وفرق الإسعاف الميداني الجاهز على مدار الساعة لإسعاف الجرحى ونقل المرضى.
كما وأن اللجنة لديها المغسل الشرعي لخدمة الموتى (تغسيل تكفين….) وبحش القبور وتجهيزها والاهتمام بالمقبرة في البلدة والسهر على تطويرها وتنظيمها.كما تم تجهيز برادات للأموات متحركة تستخدم للمنازل.
ولموقع الوادي قال الحاج أبو علي أحمد نجدي *ما كان لله ينمو* فبحمد الله وفضله وشكره ودعم الأخوة الخيرين إستطعنا إكمال مسيرتنا في هذا العمل الخيري وتطوير خدماتنا ووضعنا فرقنا البشرية وإسعافاتنا في خدمة الناس والوقوف إلى جانب أهلنا دون تفرقة بين فقير أو غني وقربة لوج الله تعالى.
وختم نجدي بتوجيه الشكر لسماحة السيد محسن هاشم وفضيلة الشيخ يوسف كمال الدين ورئيس بلدية صريفا الدكتور وديع نجدي وجميع الأيادي البيضاء الداعمين للجنة لإكمال مسيرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى