اخر الاخبار

عدوان: أكثرية نواب المنطقة ستوقع معنا على عريضة نقول فيها إننا لا نريد سد بسري

شدد النائب جورج عدوان في مؤتمر صحفي من سد بسري على انه “علينا ان نضع حداً للتجاوزات ونحن هنا اليوم ومعنا جميع ممثلي البلدات المعنية في سد بسري لنقول للممولين له “هذا السد مرفوض ما رح يكفي وما رح نخلي يكفي”، لافتا إلى ان “المياه التي يريدون تأمينها لبيروت آتية من الفرعون ورئيس مصلحة الليطاني اكد ان البحيرة ملوثة بشكل لا يمكن إصلاحه قبل 7 سنوات”.

وقال: “جربتم السدود وكلفت نحو المليار دولار، فهل نجحت سياسة السدود؟ لكل السدود مشاكل كبيرة ومن المعروف ان المياه الجوفية في لبنان تشكل 3 مليار متر مكعب تحت الأرض كان من الممكن الاستفادة منها بدلاً من دفع المال لكنكم لا تريدون وصول المياه الى الناس إنما تريدون وصول الأموال ال جيوبكم”. وسأل “لماذا الاستمرار بالانانية والحقد على الناس؟ هؤلاء الناس هم اهلكم، لنستفيد من أموال سد بسري لانجاز شيء للناس، لنجد عملاً لشبابنا ويكفوا عن الهجرة فلن يحدث في التاريخ تهجير الناس كما تفعلون انتم”.
ورأى ان “الدولة التي تحرف قرارات مجلس الوزراء ليست دولة، سألكم البنك الدولي اين أصبحت اجتماعاتكم مع المعنيين بسد بسري فلا جواب، وأحداً لا يمكنه تخطي الشعب”.
ولفت إلى ان “كل المعطيات التقنية والتقارير مع المجتمع المدني والبلديات والمخاتير وأكثرية نواب المنطقة ستوقع معنا على عريضة نقول فيها للداخل والخارج إننا لا نريد السد وهو لا يستوفي الشروط البيئية وليعلموا اننا عندما نقرر امراً نذهب فيه حتى النهاية “ما في سد يعني ما في سد”. واعلن ان “أكثرية نواب المنطقة ستوقع معنا على عريضة نقول فيها للداخل والخارج إننا لا نريد السد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى