محليات

أبو العردات يبحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في إقليم لبنان

التقى أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات لجنة العلاقات لحركة “فتح” في إقليم لبنان، اليوم الثلاثاء ١٤-٧-٢٠٢٠، وذلك بحضور أمين سر حركة “فتح” – إقليم لبنان حسين فيّاض، وأعضاء قيادة الإقليم د.سرحان سرحان وعاطف عبد العال ومسؤول العلاقات السياسية في الإقليم م.محمود سعيد، ومسؤولي لجان العلاقات في المناطق التنظيمية.

وخلال اللقاء أطلع أبو العردات الحاضرين على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخاصةً فيما يتعلّق بتوجُّه الحكومة الإسرائيلية لضمِّ 30٪ من أراضي الضفة الغربية وقرار القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس “أبو مازن” مواجهة هذه الخطة بكلِّ الوسائل المشروعة.

وحيّا المجتمعون الجهود التي تُبذَل من طرف القيادة الفلسطينية، وأكّدوا دعمهم لسيادة الرئيس ووقوفهم خلفه في كلِّ القرارات التي يتّخذها.

كما تطرّق اللقاء لموضوع المصالحة الفلسطينية، حيثُ شدَّد المجتمعون على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة المؤامرة الصهيوأمريكية المتمثّلة بصفقة القرن والضم.

ورأى الحاضرون أن كلَّ ما يجري من أحداث وصراعات في الدول العربية إنّما يخدم العدو الصهيوني، وجدّدوا تأكيد موقف حركة “فتح” الذي يلتزم الحياد الإيجابي إزاء الأوضاع الداخلية للدول العربية، وخاصة في لبنان.

كما جرى التأكيد على ضرورة تكثيف اللقاءات مع الأحزاب والتيارات والمرجعيات اللبنانية من أجل تفعيل وتوسيع الجبهة المساندة لقضيتنا وموقفنا الوطني الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى