اخر الاخبار

في لبنان .. تعرَّف عليها على “الإنستغرام” وهدَّدها!

أعلنت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـةفي بيان إلى أنه “ورد الى شعبة العلاقات العامة رسالة عبر خدمة بلّغ (http://www.isf.gov.lb/ar/report) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرض فتاة قاصر للابتزاز والتهديد بنشر صور غير لائقة لها”.
 
ولفتت المديرية إلى أنه “بعد التنسيق الفوري بين الشعبة المذكورة ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، وبنتيجة المتابعة جرى استماع للقاصر مقدمة الشكوى بحضور مندوبة الاحداث، وصرحت بأنها تعرفت على شخص عمره 21 سنة عبر “الانستغرام”، وبعد مرور فترة على علاقتهما نشب خلاف بينهما، فعمل على تخويفها بأَذِيَّة شقيقها، وبدأ يستحصل منها على صور خاصة، ثم بادر الى تهديدها بنشرها في حال لم ترسل له المزيد من الصور ومقاطع الفيديو، فرضخت لطلباته”.
 

واضافت، “بعدها قام صديقاه – أحدهما قاصر والآخر عمره 18 سنة- بإيهامها بأنهما استحصلا منه على صور وفيديوهات خاصة لها بغية الاستحصال على المزيد منها، وفي حال عدم موافقتها سيعمدان الى نشرها”.
 
واشارت المديرية إلى أنه “من خلال الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تمكنت دورية من توقيفهم وضبطت اجهزتهم الخلوية. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بابتزاز وتهديد الضحية بنشر صور غير لائقة لها، واجري المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص”.
 
وطلبت المديرية من المواطنين “عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكلٍ غير لائق، في أي ظرفٍ من الظروف، وتحت أي ضغوطاتٍ تمارس عليهم، كي لا يقعوا ضحيةً ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى