اخر الاخبارعربي ودولي

“الجهاد الإسلامي”: بدء وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 23:30 ونؤكد حقنا في الرد على أي عدوان

أعلنت حركة الجهاد الإسلامية في بيان، “بدء وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 23:30″، ورحّبت “بالجهود المصرية”، كما أكدت “حقها في الرد على أي عدوان صهيوني”، وعبّرت عن “فخرنا واعتزازنا بالجرحى والمصابين وندعو بالرحمة لشهدائنا العظام”.

بدورها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلاً عن مسؤول، بأن “وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ عند الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي”.
كما أوضحت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أنه “لم يعد مطلوبا من الإسرائيليين الذين يعيشون قرب قطاع غزة البقاء في الملاجئ”.
وكانت قناة “الجزيرة”، قد أفادت في وقتٍ سابق، بأن “نص اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي سيعلن الليلة عند الحادية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي”، وأوضحت أن “الإتفاق ينص على أن تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل عند الساعة الحادية عشرة والنصف”، كما ينص على أن “تبذل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج”.
يذكر أن الاتفاق الأولي لوقف إطلاق النار كان قد تعثّر اليوم بسبب مطالب حركة الجهاد الإسلامي بتوفير ضمانات مصرية قبل إعلانه، والضمانات من الوسيط المصري تتعلق بالأسرى وإنهاء التصعيد الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى